اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غضب في دهمش "الدولة لا تعترف بنا ولكنها ترفع صورة نادين للعالم كدعاية"

 
اثارت خطوة قيام السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة جلعاد اردان ، خلال جلسة مجلس الامن الدولي التي ناقشت التصعيد الاخير بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية، في قطاع غزة والاحداث الاخيرة في القدس ، والتي قام اردان خلالها بعرض صورة الفتاة نادين عوض (16 عاما) ، التي قُتلت هي ووالدها اثر سقوط قذيفة صاروخية على بيتهما في قرية دهمش غير المعترف بها  قرب اللد.
 
واثارت هذه الخطوة استنكاراً كبيراً في قرية دهمش، ووصفت عائلة عوض استخدام صورة نادين من قبل اردان بالامر المؤسف.
 
وقال السيد عرفات إسماعيل "منذ حوالي 40 عاما نناضل من أجل الاعتراف وهنالك رفض تام لذلك ومنذ نحو 7 سنوات نتواجد في المحكمة العليا لنجبر الدولة على اعطائنا خدمات. ولحسن الحظ قبل أسبوعين من الحادثة، صدر قرار من القاضية استير حيوت في العليا والتي منحت الدولة مهلة 90 يوما لإعطاء خدمات مثل جمع النفايات. لا نتحدث عن بنية تحتية ولا مدارس ولا شوارع. لا نحصل على خدمات من أي جهة...".
 
وأضاف إسماعيل :" هَم مضحك وهَم مبكي لكن نحن نبكي اكثر. في حالة الحرب تستخدمنا الدولة كدعاية أمام العالم لتقول بأن هنالك مصابون مدنيون. يضعوننا في بوز المدفع. ما فعله جلعاد أردان برفع صورة نادين ضايقنا كثيرا لأنه لم يطلب الإذن منا وكان يتوجب عليه ذلك. من ناحية ترفع صورة المرحومة نادين ومن ناحية ثانية انت لا تعترف بي ، لا تعطيني اسما، في هويتي لا يوجد عنوان ولا اسم".
 
واوضح "حتى حارس على باب أي مؤسسة لم يكلف نفسه عناء أن يصل الى هنا او يهاتفنا. بعد ان انتشر بأنه لا يوجد أي موظف وصل الى هنا، قام رئيس الدولة بإرسال مندوبين. ولم يرسلهم من نفسه. سألناهم أين رئيس الدولة فقالوا انه مريض . مخمنو الأضرار يعترفون بالأضرار العينية مثل السيارات، لكن المبنى المهدم،  الأشجار والمواشي  لا يعترفون فيها بحجة انها بدون ترخيص.
 
وقال "كل المجتمع العربي يبني بدون ترخيص. هذا يعني انه لا يحصل على تعويض في حالات حرب وغيرها. الدولة لا تريد تنظيمنا. نحن فقدنا خليل ونادين وفقدنا البيت".
 
وتابع اسماعيل "طرحنا هذه المشاكل على أعضاء الوفد الذي ارسله رئيس الدولة، وقالوا انهم سيضعون الطلبات على طاولة الرئيس لكن فعليا ليست لديه صلاحيات وبعد نحو شهرين سينهي مهامه ويأتي رئيس جديد. الدولة تستعملنا للدعاية الخارجية كمواطنين عرب يتعرضون للإصابة، ومن ناحية ثانية هي لا تعترف بنا. نحن نريد اهتماما كيف تقول لدينا مصابون ومن ناحية أخرى لا تعترف بنا. نريد ترميم البيت من جديد ليعود افراد العائلة الذين نجوا للسكن في بيتهم. أحلام العائلة تحطمت مرة واحدة. انا موجود وغير مرئي بالنسبة للمؤسسة الإسرائيلية".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبي الله ونعم الوكيل
من يافا - 23/05/2021
رد
2
كل الاحترام السيد عرفات.اسماعيل
يعقوب ابو سيف - 22/05/2021
رد
3
حسبنا الله ونعم الوكيل.. بنو صهيون دائما يستغلوننا كدعايه لمصالحهم. نادين وابوها رحمهم الله رحمه واسعه قتلوا بصواريخ اسرائيل. نحن لسنا اغبياء حتى لا نفهم ماذا حدث. يريدون احباط عرب الداخل. لاننا تلك العظمه التي تجلس حلوقهم.
رملاوي - 22/05/2021
رد

تعليقات Facebook