اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

النائب أبو شحادة يطالب باقالة رفيفو من منصبه في رئاسة بلدية اللد

 
توجه النائب سامي أبو شحادة، عضو الكنيست عن التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ في القائمة المشتركة، في رسالة الى وزير الداخلية اريه درعي، وطالبه بعزل رئيس بلدية اللد يائير رفيفو من منصبه وفتح تحقيق فوري ضده بشبهة التحريض العنصري.
 
وذكر النائب أبو شحادة في رسالته ان "رفيفو لم يتوقف يومًا ما عن التحريض على المواطنين العرب في المدينة، وشكل حماية للمستوطنين الذين أتوا من خارج المدينة ليعتدوا على بيوت وممتلكات ومقدسات أهالي اللد، ووصل معهم ذلك لقتل الشهيد موسى حسونة في الشارع " .
 
كما وشملت الرسالة على ان " في هذه الفترة العصيبة، رفيفو استمر بالتحريض على المواطنين العرب واستفزهم على الدوام، وكان دائم الظهور الإعلامي الذي من خلاله هاجم مواطني المدينة ولم يحاول تفهم غضبهم تجاه ما يجري مع شعبهم في القدس وغزة وسائر البلدات التي تعرضت لهجمات عنصريّة من قبل المستوطنين" .
 
وقال أبو شحادة:"في أي دولة طبيعية في العالم اذا كان رئيس بلدية يحرض على ثلث المواطنين في مدينته ويستفز مشاعرهم ويحاربهم بكل ما يقوم به لتم عزله وتحويله للتحقيق والسجن".
 
وأضاف أبو شحادة: "نحن بدورنا سنتابع بشكل حثيث كافة التصرفات العنصريّة والتحريضية التي ينتهجها رئيس بلدية اللد، وسنعمل على ملاحقته قانونيًا وسياسيًا ودوليًا اذا لزم الأمر".
 
وانهى أبو شحادة:"أهلنا في اللد هم سكان البلد الأصليين، وحقهم في المدينة نابع من كونهم كذلك وليس بمنة من رفيفو أو ايًا كان، ولن نسكت عن هذا التحريض لأننا أصحاب حق ولم نعتدي على أحد بل وتم الاعتداء على أهلنا في الللد تحت رعاية رفيفو ووزراء الحكومة ورئيسها".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لازم اهالي اللد يعملو وثيقه رفع دعوه بمحاكمته وطلب اعتزاله وكل العائلات بللد توقع عليها... بس هيك .. وهيك برضو ببين الجواسسيس محدش يخاف من ربيبو انو يهدلو دارو ولا اي اشي ... حتى اعضاء البلديه بهدد فيهم من اول مره هدد عبد الزبارقه بهدم بيته
اللد - 29/05/2021
رد
2
الله يحييك اخ سامي مابتقصر بس كمل بهلموضوع
اشرف - 24/05/2021
رد
3
السلام عليكم لي لهلاء ولا واحد رفع دعوي علي ؟؟ اعضاء تجار من اللد ؟؟ هو البسوي ما بنعد تحريض؟
رملاوي ٥ - 24/05/2021
رد
4
حياك الله اخونا سامي المحترم !
نهى - 24/05/2021
رد
5
والله ومين سمعك لمين تشكي وابوك القاضي
اللد - 24/05/2021
رد
6
بالطبع ر فيقو لازم يتوقف لحده ، كل الاحترام للسيد ابو شحاده الله يبارك فيك
نهيل حسن - 24/05/2021
رد
7
اللي بقول بدناش حد يمثلنا بالكنيسة شايفين ليش لازم يكون عنا ممثلين عن العرب فيها كل الاحترام للاخ سامي بارك الله بمجهودك
بافا - 24/05/2021
رد
8
وكمان فتح البلديه مصدر العنصريه وكان المستطوطين يناموه ياكله ويشربه في البنايه ب اليل يطلعه يغملوه اعمال شغب وقتل وحرق بيوت سيارات لازم يتحاكم العنصري وتهديه لا الناس المستمر في اللد على قتل العرب وتهجيرهم لازم يتحاكم كب واحد ماسك منصب مسموح يعمل ما بداله لع ثمه لع اللد رمله يافا كلنا بلد وحدي اجباري نكون مع بعض المحاكم المقاطعه
يافا يافا - 24/05/2021
رد
9
عنجد احنا نفتخر فيك انت اسبتلنا بلفعل مش بلكلام كل الاحترام لك
كل الاحترام لا الاخ سامي - 24/05/2021
رد
10
كل ما بنطلب شي بسير مجاكرة وبجيبه اكثر منه عنصرية وسفالة حسبي الله ونعم الوكيل
ام مرزوق - 24/05/2021
رد
11
الله يسعدك يا سامي ابو شحاده. رغم اننا لا نثق بكل مؤوسساتهم الا انه ليعلم اننا لا نخاف منه زمن عنصريته ومن تحريض. وان عرب اللد ليسوا وحدهم بل معهم اخوانهم من الرمله ويافا وعكا. حيفا وكل مدن وقرى الداخل المحتل. سلمت يمينك، نعم عليهم ان باعوا اننا نعرف حقوقنا جيدا. والله ستخرج في مظاهرات ومسيرات وصغط شعبي وضغط دولي حتى نحقق مطلبنا بخروج رفيقو وعصابته من اللد ، وليعلم الظالمون اي منقلب ينقلبون.
لداوي - 24/05/2021
رد
12
الله ينصر دينك واخيرا في حد بفهم وبحارب عجبني اسلوبك وحرقة قلبك على العرب وكتير عجبني كيف بتحكي وبتعرف كيف تجاوب الله يحفظلنا اياك
ام عز الدين - 24/05/2021
رد
13
هاذ اللي لازم يسير من زمان واجا اليوم يا ربيبوا يا نجس
من اللد - 24/05/2021
رد

تعليقات Facebook