اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: تقرير "الشرطة علمت باستعدادات الارهابيين في بات يام لكنها لم تحرك ساكناً"

بثّت القناة الـ13 في التلفزيون الاسرائيلي تقريراً موسعاً حول حادثة "اللينش" في بات يام، والذي من خلاله تم الاعتداء على الشاب سعيد موسى من الرملة بالضرب المبرح وأصيب بجروح خطرة.
 
وبحسب التقرير الموسّع، فإن مجموعات متطرفّة ارهابية دعت الى تجمهّر في بات يام، وأعلنت بصريح العبارة نيتها قتل العرب وتعقبهم أينما كانوا وذلك "تقرباً الى الله" كما جاء في التقرير الذي يوضح أيضاً أن الشرطة علمت بوجود مجموعة واتس اب للمتطرفين دعت الى الهجوم على يافا والاعتداء على العرب والتنكيل بهم.
 
وجاء في التقرير أيضاً "المتطرفون دعوا بعضهم البعض عبر تسجيلات واتس اب للحضور والمشاركة واصطحاب أدوات وآلات حادة لقتل العرب"، حيث توفرّت كل تلك المواد للشرطة قبل وقوع الاعتداء على الشاب سعيد موسى، الا أنها لم تستعد، وكأنها كانت معنيّة بوقوع مثل هذه الحوادث، حسب التقرير.
 
ويضيف التقرير أيضاً أنه من خلال التحقيقات فإن عدداً من أهالي بات يام قاموا بالتواصل مع الشرطة وابلاغها بوجود مجموعات متطرفة تعمل على تهشيم واجهات المحلات التجارية العربية، وتعتدي على البيوت والآمنين، وقد حضرت الصحافة الى المكان بينما لم تحضر الشرطة.
 
ويفضح التقرير دور الشرطة التي علمت بنشاط هذه المجموعات ونيتها البطش بالعرب وممتلكاتهم قبل وقوع الاعتداءات، وبحسب التقرير فإنه كان بالامكان منع حادثة الاعتداء على الشاب سعيد قبل وقوعها.
 
ويختتم التقرير أنه بالرغم من كل مقاطع الفيديو المنتشرة لحادثة "اللينش" في بات يام، ومشاركة أكثر من 10 أفراد في الاعتداء، الا أنه تم تقديم 3 لوائح اتهام فقط ضد شابين وقاصر. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
على العالم كله ان يعرف معاناتنا فلسطينيو 48 .. عليى العالم ان يعرف ان ليست غزه وحدها التي تعاني من ظلم المحتل وليست الشيخ جراح وحدها، وليست القدس وليست الضفه فقط ، بل ايضا نحن الذين نحمل الجنسيات الاسرائيليه ليس لنا اي حق كل حقوقنا مسلوبه في هذه الدوله. علينا ان نفضحهم علينا ان ندول قضيتنا. ان نجعل العالم كله يلتفت لقضيتنا ولمعاناتنا. علينا فضحهم وفضح ممارساتهم اللعينه. فنحن لا نختلف عن الروهينغا ولا نختلف عن الايغور. وشعوب الغرب شعوب نائمه حكامها يشرحون لهم انهم حرروا العرب بعدما كانوا عبيد. ونسوا ان الاسلام هو ابو الحريه واول من امن بها وسعى اليها. شعوب نائمه يوهموهم ان اسرائيل الدوله الديمقراطية الوحيده في الشرق الاوسط، وانها تعامل كل مواطنين نفس الشيء. كل هذا نراه على مواقع التواصل. علينا ان نستغل هذه المنصات لتدويل قضيتنا فلسطينيو ال 48. ونبدأ بهاشتاغ عما يحدث لنا . وحسبنا الله ونعم الوكيل.
قرفنا من كل محتل غاصب - 25/05/2021
رد
2
هذا التقرير يدل على عنصرية وعنهجية الاحتلال. من خلاله يريدون ان يروننا انهم ينتقدون هذه الافعال، وهم كاذبون. ومن ناحيه اخرى الكاميرات واضحه جدا واكثر من وجه واضح جدا وتستطيع الشرطه التعرف عليهم بسهوله، لكنهم ليسوا عربا، انهم يهود. فلذا يغض الطرف عنهم ولا شفنا ولا سمعنا. ولو كان هذا الشاب سعيد موسى لا قدر الله قتل لما تحركت الشرطه ولما فعلت شيء، فهذا ما حدث مع موسى حسونه، القاتل ما زال حرا طليقا وهو معروف للشرطه وغيرها. هذه التقارير لا تنطلي علينا. حين خططت هذه المجموعه الإرهابية لقتل العرب يعني هي مبيته النيه للقتل يعني قتل. وهذا التقرير يقول רצו להרוג, ولم يقولوا רצו לרצוח. تلاعب واضح بالمصطلحات، وعنصريه واضحه. دمروا ممتلكات العرب والشرطه لا تريد ان تعرف، ولو كان العكس لكانت قامت الدنيا ولم تقعد. شباب العرب بمجرد الخروج للتصدي لهؤلاء، اتهموا بالتخريب . لن نسكت ونندب حظنا، حقنا سنأخذه كاملا، وحتى ان اضطرننا ان نلاحقهم كلهم من رئيس الدوله الى اصغر مجرم فيها في المحاكم الدوليه وغيرها. ويجب أن ندافع عن انفسنا جيدا والا نخاف . الخوف هو ما يجعلهم يتمادون. السجن ، اصبحت هذه الدوله سجن كبير لكل عربي. ان لم نغير وضعنا ونزيل عنا ستار الخوف لن نتقدم لن نتحرر من هؤلاء الظالمين. بني صهيون منذ مجيئهم، وهم يقلبون الحقائق الذي ينتقد ظلمهم يسمى معادي للساميه، والذي يتظاهر ضد ظلمهم يسمى مخرب. كفى يا عرب كفى، بأعلى صوتكم نادوا لا للظلم، لا للاتهامات الباطله، لا للركوع من جديد. هذا مسلسل تافه ان استمر فلن ينتهي ابدا. ولن نرضى ان بلبس اي من اولادنا اي تهمه.. بل ويجب أن نحاسبهم ونلاحقهم على ظلمهم واجرامهم.وحسبنا الله ونعم الوكيل وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد.
يافاوي - 25/05/2021
رد
3
دربالكم مفش امان ببات يام شعب جبان وغدار خودو حذركم ،٤ اشخاص يكونو مع بعض رجال ،السياره مسكره من الداخل وحالو الفرار باي طريقه وباسرع وقت هذه حمايتك وقانونيا لك حق ،ممنوع بنات عرب دخول بات يام لوحدهم لمده ١٤ يوم ، نصيحه نحن بزمن الغدر خودو حذركم
مصروع يافا - 25/05/2021
رد
4
انتم بتقولوا العرب ارهابيين الظاهر المستوتيين هم الارهاب يعتدون على قتل العرب المتطرفين زي هتلر حسبي الله ونعم الوكيل عالظالمين الذين يشتمون العرب ويعتدون على بيوتهم
بنت يافا فلسطين - 25/05/2021
رد

تعليقات Facebook