اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: فعاليات ونشاطات الصفوف التاسعة في المدرسة الثانوية الشاملة في يافا


شارك طلاب الصفوف التاسعة في المدرسة الثانوية الشاملة - يافا خلال الفصل الثاني في فعاليات ونشاطات مختلفة بشتى المجالات.

الصف التاسع 7- الأكاديمي:

من الفعاليات المميزة التي نظمت في الصف التاسع 7- الأكاديمي ضمن مشروع مميّز ترعاه جمعية "درس آخر"، والذي يهدف  لتعزيز وتمكين وتوسيع آفاق الطلاب من مجموعات سكانية ذات فرص ضئيلة، ولإتاحة الإمكانية أمام المواطنين للعمل من أجل التربية والتعليم، ورشة عمل  بعنوان "ثقافة الفقر"، قام من خلالها مدير عام شركة "بساجوت" في تل - أبيب بتفعيل الطلاب وتدريبهم على كيفية استهلاك المدخول بالشكل الأنجع حسب سلم الأولويات.

ويشارك في هذا المشروع متطوّعون من شتى المجالات كالمحامين والأطباء ومدققي الحسابات والمهندسين وغير، وذلك بهدف كشف الطلاب على المجالات المختلفة في سوق العمل في البلاد من خلال مضامين وطرق  وشخصيات تربوية  أخرى ، والالتقاء بعوالم وثقافات ولغات مختلفة.    

  

الصف التاسع 1:

بادر طلاب الصف التاسع 1 لفعالية مميزة لاقت استحسان أسرة الثانوية الشاملة، حيث قاموا من خلالها بزرع نباتات الزينة والزهور عند مدخل المدرسة، كما اهتموا برعايتها والحفاظ عليها خلال أيام تواجدهم في المدرسة، مما عزّز لديهم الشعور بأهمية الحفاظ على  البيئة والمحيط الذي يعيشون فيه.

الصف التاسع 3:

شارك طلاب الصف التاسع 3 في ورشة عمل ضمن لقاءات مشروع "تعسيداع"، الذي ترعاه جمعية التعليم التابعة لاتحاد أرباب الصناعة، والذي يهدف لدمج الشبيبة في كل مجالات الصناعة كأداة للتطوّر والنجاح مستقبلا. وقد استمع الطلاب خلال الورشة لمحاضرة حول موضوع "الاستهلاك الحكيم"، هدفت لكشفهم على عالم الصناعة المثير في مجالات عديدة، وقد تطرق المرشدون خلال ورشة العمل للعديد من الجوانب المتعلقة بعالم الصناعة والانتاج، كالتسويق والنشر والمناقصات وخطوط الانتاج في المصانع وغير.    


 
الصف التاسع 6:

ينشط  طلاب الصف التاسع 6 خلال هذا العام ضمن مشروع "المبادرون الصغار"، وهو مشروع تشارك فيه المدرسة منذ عدة سنوات، وذلك من خلال لقاءات أسبوعية بعد ساعات الدوام.

من خلال هذا المشروع أقام 16 طالبا شركة تحمل اسم "يافاتي"، تولى العمل فيها الطلاب أنفسهم بإرشاد القائمين على المشروع، وقد اختاروا من بينهم مديرا عاما، ومديرا للتسويق، والانتاج والتطوير والسكرتارية والمحاسبة.

هذا ويعمل الطلاب على تحضير منتج يشارك في المسابقة النهائية التي يتم فيها اختيار منتج واحد من بين المنتجات التي أعدها الطلاب في المدارس المختلفة في البلاد. هذا وقد قام الطلاب بتنظيم أيام مبيعات في المدرسة خلال الاستراحات، باعوا من خلالها المأكولات والحلوى كي يستطيعوا تمويل تكلفة تحضير المنتج، كما وشاركوا مؤخرا في فعاليات "يوم المهارات" والذي أقيم في كلية الإدارة بجامعة تل-أبيب، وهدف  لتوعية طلاب المشروع فيما يتعلق بإقامة المشاريع في عالم الأعمال والأبحاث، هذا وقد شارك الطلاب خلال هذا اليوم بعدة ورشات عمل بمشاركة رجال أعمال وباحثين في الكلية. 

الصفوف التاسعة1 -2-5:

شارك طلاب الصفوف التاسعة 1- 2- 5 مؤخرا، وضمن فعاليات مشروع "التعايش المشترك" والذي يهدف لتوعية جيل الشبيبة في كيفية التعامل مع الآخر،  في ورشات عمل بعنوان "المختلف في المجموعة"، حيث قام المرشدون بعدة فعاليات تعالج موضوع  تقبل الآخرمن خلال تفعيل الطلاب بواسطة الرسم والتمثيل والنقاشات المفتوحة بين أعضاء المجموعة الواحدة.  

ويذكر أن طلاب الصف التاسع 5 قد نظموا خلال هذا الفصل فعاليات التراث الفلسطيني والذي نشرت تفاصيله عبر موقع يافا48 قبل أسبوعين 

الصف التاسع 7 الأكاديمي (درس آخر)

الصف التاسع 1 (زرع نباتات الزينة)

 

الصف التاسع 3 (تعسيداع)

الصف التاسع 6 (المبادرون الصغار)

الصفوف التاسعة 1 - 2 - 5 (التعايش المشترك)  

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook