اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: بيع أرض مصنع "ديلكول" للمواد الكيماوية لصالح اقامة مشاريع اسكانية

صورة من تظاهرة أمام مصنع دلكول
 
أفادت مصادر اعلامية أنه تم مؤخراً التوقيع على صفقة لبيع قطعة الأرض الواقع عليها مصنع "دليكول" للمواد الكيماوية بمدينة اللد، وبموجبها سيتم نقل المصنع الى منطقة صناعية أخرى خارج المدينة، وسيُقام مكانه مشاريع اسكانية وتجارية ضخمة.
 
وقد تم بيع قطعة الأرض البالغ مساحتها 50 دونماً بمبلغ وصل الى 125 مليون شيكل، وذلك بين صندوق "ماراثون" الاستثماري، وشركة "ديليك" الصناعية، حيث ينوي صندوق "ماراثون" الترويج لخطة جديدة تُحول الأرض من منطقة صناعية الى منطقة اسكانية وتجارية، مع زيادة حقوق البناء فيها بشكل كبير.
 
ويُتوقع أن تتغير معالم المنطقة الواقعة بالقرب من محطة اللد المركزية خلال السنوات الأربعة المقبلة اثر هذه الصفقة الضخمة، حيث أكمل الصندوق الاستثماري جمع مبلغ 425 لصالح المشروع.
 
هذا ولا يُعلم ما اذا كان سيستفيد أهالي مدينة اللد العرب من المشروع المذكور، أم سيتم تهميشهم هذه الشريحة، حيث سيُقام هذا المشورع في المحطة المركزية وهي واحدة من أكثر الأماكن اكتظاظاً بالسكان العرب، فيما يرى البعض أن المشروع يأتي بهدف تغيير المعالم الديموغرافية في المنطقة ذات الأغلبية العربية.
 
يشار الى أن أهالي مدينة اللد نظموا عدة وقفات احتجاجية أمام المصنع المذكور وذلك للمطالبة بنقله من المدينة، بسبب الأضرار البيئية التي يتسبب بها لسكان حيي شنير والمحطة. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يعني انتو متوقعين انه يكون المشروع للعرب مع رئيس بلديه زي ربيبو العنصري اللي بيكره اشي اسمو عربي اكيد راح يجيب مستوطنين
ابن اللد - 18/06/2021
رد
2
اخر شيء يفكرون به هو مصلحتنا لا استبعد ان يكون مشروع اسكان لليهود فقط وخاصة النواه التوراتيه على غرار حي احيسمخ وغيره
باسم ابو امير - 18/06/2021
رد

تعليقات Facebook