اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الخميس المقبل: عودة العمل بالشارة الخضراء ومنع السفر لأربع دول

صادق المجلس الوزاري لشؤون الكورونا " كابينيت الكورونا" ، على اقتراح العودة للعمل حسب الشارة الخضراء حيث سيسري مفعوله ابتداء من الأسبوع القادم وتحديدا يوم الخميس القادم 29.07.
 
وقد وافق المجلس الوزاري المصغر على خطة عمل مرتبة وشاملة، والتي من شأنها المساعدة في التعامل مع تفشي سلالة الدلتا في البلاد، وتشمل مسار الشارة الخضراء وكذلك مسارًا بشأن الدخول إلى البلاد والخروج منها.
 
وقد انعقدت اللجنة الوزارية بعد أسبوع من المداولات، ودراسة المعطيات وإقامة الحوار مع الخبراء من البلاد وحول العالم من قبل رئيس الوزراء، ووزير الصحة ومسؤولي جهاز الصحة.
 
وفيما يلي المسار الذي تم اعتماده:
- إقامة فعالية بمشاركة ما يصل إلى 100 شخص: بدون تغيير، لا توجد قيود.
- إقامة فعاليات بمشاركة عدد يزيد عن 100 شخص في مكان مغلق أو مفتوح: سيتاح الدخول لأشخاص متطعمين، ومتعافين وأصحاب نتيجة فحص سلبية ممن يبلغون 12 عامًا او اكثر من العمر.
- ستنطبق الشارة الخضراء على الفعاليات الثقافية والرياضية، وصالات اللياقة البدنية، والمطاعم وغرف تقديم الطعام، والمؤتمرات، والمعالم السياحية ودور العبادة.
- إقامة فعاليات "الشارة السعيدة" (حفلات الزفاف، حفلات) - تستلزم إبراز شهادة لكافة الأعمار، بما في ذلك الأطفال دون الـ 12 من العمر.
 
إعتبارًا من يوم الأحد، الموافق 8 أغسطس 2021، سيتحمل أشخاص غير متطعمين تكاليف خضوعهم لفحوصات (ما عدا الأشخاص الذين يحظر عليهم تلقي التطعيم)، على أن تتم الفحوصات في مجمعات فحص خاصة ستقام في أنحاء البلاد.
 
كما وأعلن المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا عن الدول التالية كدول حمراء، وهي: تركيا ، قبرص ، بريطانيا وجورجيا.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام والله يوفقكم على فعل الخير
ابو امير - 22/07/2021
رد

تعليقات Facebook