اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تغيرت ملامحه اثر التعذيب .. زوجة معتقل من اللد تعجز عن التعرف عليه

 
لم تتمكّن سكينة حسّونة، من التعرّف على ملامح زوجها المعتقل أيوب، شقيق الشهيد موسى حسونة، المعتقل على خلفيّة الاحتجاجات الأخيرة في اللد؛ جرّاء تعرّضه للتعذيب الشديد، مشيرةً إلى أنّه "تمّ تلفيق التهم له".
 
وقالت السيدة سكينة حسونة "ملامح زوجي تغيرت، حتى أنني لم أتعرّف عليه، رغم أنه لم تفرق بيننا سوى أمتار معدودة، من شدة التعذيب الذي تعرض له"، وأشارت إلى "أنه يُواجه صعوبة في التحدث بسبب توّرم فمه، وأُصابته بكسور في الرأس".
 
وأوضحت حسّونة أن زوجها "لم ينطق سوى بضعة كلمات أثناء الزيارة، (كما أنه) لا يستطيع الحراك"، وذكرت أنّ "آثار التعذيب ظاهرة على أيوب، ما لم يكن في الأسبوع الماضي، فعينه زرقاء من شدة اللكمات الموجهة لها".
 
وقالت إنّ "أيوب أراد أن يوصل رسالة لكل العالم، قيادات ومنظمات حقوقية: أنقذوا من في السجون، فهناك من يتعرض بشكل يومي للتعذيب الجسديّ والنفسيّ، ولا يمكنه لقاء العائلة، ولا أحد يعرف عنهم شيئا"، مضيفةً: "ما رآه أيوب لا يُوصف".
 
وأوضحت أنه "من المستهجَن أن هذا الضرب المبرّح جاء بعد تقديم لوائح الاتهام (بحقّ أيوب)، أي بعد انتهاء التحقيقات، هذا فضلا عن التحقيقات التي كانت هزيلة، إذ تمّ تلفيق التهم له، ولمن اعتُقلوا معه".
 
وأضافت حسونة: "يروي أيوب أنه يتم تعذيب السجناء، وتشويههم، وهناك من هو بحاجة إلى علاج نفسيّ، وهناك من فقد عينه"، معتبرةً أن "ما يجري لا تفسير له".
 
يشار الى أن مركز "عدالة" الحقوقيّ، قد بعث في حزيران/ يونيو الماضي بشكوى إلى المستشار القضائي للحكومة، وإلى "ماحاش"، تؤكّد "ارتكاب خروقات خطيرة واعتداءات وحشية بحق المتظاهرين من خلال العنف المفرط والضرب المبرح الموجه نحو الرأس ونحو الوجه" في مركز "المسكوبية" في الناصرة، مطلع الهبّة التي جاءت التحاما مع القدس وغزة، وضد اعتداءات الشرطة والمستوطنين.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الأنتقام من هؤلاء الكفار ابناء الأنجاس والخنازير يجب ان لا يصمت احد عن تعذيب واعتقال ابنائنا لا سلام مع قتلة الأنبياء الكفار الله معنا
شاخط الأعداء - 18/08/2021
رد
2
هدول ولاد حرااااام الله ينتقم منهم
ام احمد - 18/08/2021
رد
3
ارفعي دعوة عليهم خليه جوزك ينشر كل غسيلهم الوسخ
يافاويه - 18/08/2021
رد
1
دعوى لمين؟! وعلى مين؟! ان كان القاضي غريمك لمين تشكي!! والي بفكر انو هاي الدوله مستقلة القضاء لما الشيء يوصل لحق عربي فهو مخطيء. هي مستقلة القضاء باشياء تخص مصلحة اليهود والصهاينه اما غير هيك فكلو ضحك على الدقون. ولكن ممكن فتح ملف شكوى نعم عند الواحد الجبار، بالاستغفار بالدعاء بالتقرب الى الله بالطاعات. عند الله لا يظلم احد ابدا ابدا ابدا ابدا . ما يفصلنا عن رحمته سجده في جوف الليل. يا رب فرحا قريبا لكل مبتلى من المسلمين والمؤمنين. اللهم صل على نبينا محمد
عالي الجبين - 18/08/2021
4
اللى بحتج بعملوا فيه هيك اما اللى بيقتل ويفجر بيوت وسيارات مطلقين وبيمشوا بالشوارع ليل ونهار بعدين احنا بنحكى هدول يهود
اشرف من غزه - 18/08/2021
رد
5
كلما ظلمونا اكثر هؤلاء الخنازير كلما اقترب الوعد .. وعد الله وعد الاخرة ... ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار ...
من اللد - 18/08/2021
رد
6
وين المسؤلين وينهم يا حرام عليكم تحركوا
ام محمد يافا - 18/08/2021
رد
7
شعب سفاح.. منهم لله !!؟
חליל - 17/08/2021
رد
8
بس في حق الانسان وين ليش مغمضين عنيهم
يافا عربيه - 17/08/2021
رد
9
حسبي الله ونعم الوكيل
محمد حسونة - 17/08/2021
رد
10
هتلر كان معا حق لما حرقهم يا ريت لو خلس عليهم بالمرا مجرمين بتعمدو يضربو عراس عشين يجننوهم
راني - 17/08/2021
رد
11
وين اعضاء الكنيست
ام هاشم - 17/08/2021
رد
12
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ربنا يعذبهم كيف ما بيعرفو العرب
يافا الحزينة - 17/08/2021
رد
13
الله يفك اسره ويفرجها عليه وعلى جميع المساجين
مصالحه - 17/08/2021
رد

تعليقات Facebook