اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: الافراج عن الشاب أكرم شعبان وتحويلة للحبس المنزلي

 
تحرر أمس الأربعاء، المعتقل أكرم شعبان من مدينة اللد بعد اعتقال دام أكثر من 3 أشهر، وجرى تحويله للحبس المنزلي مع قيود مشددة.
 
واعتقل الشاب أكرم شعبان (20 عاما) في 12/5/2021 على خلفية الأحداث التي اندلعت في مدينة اللد في أيار الماضي نصرة للقدس والأقصى ولغزة.
 
وأفاد المحامي تيسير شعبان، أن السلطات الإسرائيلية أطلقت سراح أكرم بشرط تحويله للحبس المنزلي مع قيود مشددة، منها الالتزام بقيد الكتروني لمدة غير محددة إلى الآن.
 
وأكد المحامي شعبان أن أكرم هو أول معتقل في مدينة اللد منذ أحداث هبة الكرامة التي اندلعت خلال شهر مايو الماضي، حيث قدمت النيابة العامة ضده لائحة اتهام تتهمه فيها بإطلاق النار على اليهود والشرطة، وحيازة سلاح إلى جانب إلقاء الحجارة، فيما جرى تخفيف لائحة الاتهام إلى إلقاء الحجارة فقط وبذلك جرى إطلاق سراحه بشروط مقيدة.
 
وأشار المحامي إلى أنه سيعمل خلال الأشهر القادمة على تخفيف القيود عن أكرم عبر تقديم طلب للمحكمة الإسرائيلية، حتى يتمكن شعبان من الخروج من المنزل، حيث أنه ممنوع من مقابلة أصدقائه أيضًا.
 
يذكر أن هناك 35 معتقلا عربيا من مدينة اللد في السجون الإسرائيلية منذ شهر آيار الماضي وحتى اليوم، قدم ضد معظمهم لوائح اتهام، حيث تدور جميع التهم حول شبهة قتل يهودي، وتخريب سيارات، وإطلاق النار، وإشعال الحرائق.
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا شيء،يضاهي الحريه.. !
منال - 19/08/2021
رد
2
ولا يهمكم السجن لرجال
جاروشي الرمله - 19/08/2021
رد
1
كل واحد بنام عجمب الي بريحه بحبش اسمع مواعظ اختصار
جاروشي الرمله - 19/08/2021
2
لا يا اخي السجن مش للرجال، الحريه للرجال. بلاش نشبع كلام فارغ، مفيش اغلى من الحريه. السجن ابتلاء ولو لم يكن كذلك لما سعينا بكل قوتنا ان نخرج كل اسير من السجون. فلنغير شعارنا "الحريه للرجال، والحريه لشبابنا، والحريه لفلسطين، والحريه لكل مظلوم ومقهور" وعمر السجن ما كان للرجال. كلنا معا نحو الحريه، ولن نرضى بالسجون ديارا. يارب فك اسر كل اسير من أسرانا كبيرا وصغيرا، وكف عنا ظلم الظالمين. وصلوا على رسول الله
الحريه لفلسطين المظلومه - 19/08/2021
3
الحمدلله على سلامتك يا غالي الله يفرجها على باقي الشباب ويرجعو على بيوتهم واهلهم بسلامة
ابو صيام - 19/08/2021
رد

تعليقات Facebook