اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي الفلسطيني يحذر من اصطناع زلزال وهمي لانهيار الأقصى


أكد الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي أن "المسجد الأقصى المبارك دخل في مرحلة الخطر الشديد بل وتجاوزها وهو يواجه في هذه الأيام أشرس حرب تشن ضده من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين الذين يسعون لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه". وأكد أن "ما قامت به إحدى الشركات الاسرائيلية بإنتاج قداحة رُسم عليها علم الاحتلال الإسرائيلي وبداخله مطبوعٌ صورة لقبّة الصخرة المشرفة هو محاولة من الاحتلال لطمس أبرز معالم المسجد الأقصى المبارك".

وبين "أن الانهيارات المتتالية والتشققات الواضحة في منازل المواطنين في البلدة القديمة من القدس إضافة الى انهيار أجزاء من مسجد عين سلوان، وبناء الحدائق التوراتية في الجزء الجنوبي من المسجد الأقصى حيث القصور الأموية، ومن الجهة الشرقية كذلك، وحتى الهضاب المطلة على المسجد الأقصى، هو مقدمة لانهيار كامل للمسجد الأقصى المبارك"، مبينا أن الأيام القادمة ستشهد انهيارات جديدة بفعل الحفريات الإسرائيلية.

وأشار ادعيس الى أن "هناك تحركات ونشاطات ولقاءات سرية وعلنية مكثفة ومتسارعة في هذه الأيام لقادة وحاخامات المجموعات الاستيطانية تتم بالتنسيق مع المؤسسة العسكرية الإسرائيلية لوضع المخططات الساعية لهدم المسجد الأقصى المبارك، محذرا من أن إحدى هذه المخططات هو إقدام الاحتلال الاسرائيلي على اصطناع زلزال وهمي ينهار على إثره المسجد الأقصى خاصة بعد تفريغ الأتربة حول أساساته والتجاويف التي أحدثتها الحفريات المتواصلة أسفله. وجدد رئيس المحكمة العليا الشرعية دعوته لعقد قمة عربية إسلامية طارئة لبحث تداعيات الخطر المحدق بالمسجد الأقصى المبارك.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook