اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: 50 ألف شيكل للمتر الواحد - أسعار البيوت تُحطم أرقاماً قياسية

 
ما زالت أسعار البيوت في مدينة يافا تُحطّم الأرقام القياسية مقارنة بالأعوام الماضية، وذلك بسبب القوّة الشرائية الضخمة التي ما زالت مهيّمنة على أسعار العقارات في المدينة، حيث ما زالت أسعار البيوت ترتفع وحطمت بذلك أسعار أغلى العقارات شمال تل أبيب.
 
وتفيد المعلومات أن سعر المتر الواحد في مدينة يافا وصل الى 50 ألف شيكل، أي ما يعادل 13 ألف دولار، وعليه فإن سعر الشقّة السكنية المكونة من غرفتين قد يصل الى 3 مليون شيكل، ما يعادل تقريباً المليون دولار.
 
وفي استطلاع للأسعار التي يطلبها السوق لسعر الشقة الواحدة وذلك من خلال تتبع الصفقات التي من خلالها سيتم بيع الشقق السكنية في اطار مشاريع الاسكان في يافا، ومن بينها مشروع Jaffa Cortyard والذي سيتم بناؤه في شارع يهودا هيميت والقريب من شارع شديروت يروشلايم، فقد وصل سعر الشقة السكنية المكوّنة من غرفتين فقط في المشروع الى 2.7 مليون شيكل.
 
واذا ما قارنا أسعار العقارات في يافا بسنة 2015، فنجد أن هناك زيادة بنسبة 40%، حيث كان سعر المتر الواحد 35 ألف شيكل، واليوم تجاوز سعره الـ50 ألف شيكل، وهي أرقام خيالية لا يستطيع المواطن اليافاوي البسيط مجاراتها للحصول على موطئ قدم في المدينة. 
 
يشار الى أن مشروع Jaffa cortyard يعتبر بحد ذاته علامة على جنون أسعار الشقق والعقارات في المدينة، والتي على ما يبدو أنها ستستمر بالصعود خلال السنوات القادمة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الناس جوعانه مهمومين مكسورين فش شغل فش مصاري طفرانين عايفين التنك الواحد معوش ٥٠ شيكل بدكم ٥٠٠٠٠ صار الواحد اخر عشره شيكل يفكر يشتري فيها خبز ولا يضبها للزنقات يا ويلنا لوين وصلت الدنيا الواحد فينا صار طول الباب ومعوش يشري كرفان حتى ارحمنا يا رب تعبنا
شو!!!!!!!! - 15/09/2021
رد
2
بنطلب من الهيه مشروع تخفيض اسعار البيوت
ادم - 14/09/2021
رد
3
ياكلون ويعيشون بمال حرام ويقولون هذا من فضل ربي يا عيب نار جهنم وبئس المصير للي عايش وماكل حق اخو
صالح - 14/09/2021
رد
4
انتو الي جبتوها لحالكم بتبيعوا بيون واراضي وبتشتروا سيارات وعايشين حياتكم رحل وسكر وكل اليوم مطاعم وشبابنا بقتلوا بعض ونص البلد بحكيوش مع بعض اذ استحملوا خليكم بيعوا بيوتكم وبياراتكم عشان تشطروا سيارات وتنزلوا علتيكتوك ، الحل الوحيد للشباب يشتروا קרוואן ويسكونو فيه ، فيو كل ايشي مثل البيت
يافا - 14/09/2021
رد
5
هذا يعني بس الحرامي/والنصاب/حرامي ورثه عائلته يستطيع الشراء
كوثر - 14/09/2021
رد
6
يا لطييييفففف !!؟؟
עלי - 14/09/2021
رد
7
بيافا ج - منطقة عائلة دكة وبيافا د - منطقة ابو سيف يوجد الكثير من البيوت للبيع باسعار قريبة من ١.٥ مليون شاقل ، ولكن السؤال شبابنا الذين يبذرون اموالهم على سيارات وملابس ورحل وكثير منهم يفعل ذلك بديون وحتى من السوق السودة لانهم يبحثون عن المظاهر وشوفوني يا ناس ، لان المجتمع الذي نعيشة هو مجتمع فارغ وجاهل ويهتم بالقشور . هؤلاء الشباب لا يوجد معهم مبلغ اولي لاقتناء البيت او ان حسابه بالبنك لا يسمح له اخذ قرض لشراء شقة ( طبعا انا لا اتحدث عن تجار المخدرات وشباب الخاوا واللصوص ) . علينا ان نطالب ببناء مساكن ولكن الاهم تربية شباب على الاقتصاد والتخطيط السليم والكندرة ام الالف والبلوزة ام الالف والبنطلون يلي بالف بلاش منو ، واعدات المطاعم والقهاوي بنفع نخففها ووبناقص صور عالفيس وغيروا ورحل كل شهر شهرين عشين صحابي وجيراني وقرايبي سافروا بلاش منو .
عبد - 14/09/2021
رد
8
خليني عند اهلي احسن من وين يا حسره
يافاوي - 14/09/2021
رد
9
بطلنا نجوز ولادنا
ساميه - 14/09/2021
رد
10
هماك اصحاب اعمال وعدوا اهل يافا ببناء البوت وبيعها للشباب باسعار مريحة ، وطنطن لهم زعماء هذا البلد ووجهائه واسياده وكثير من المنتفعين ، والبيوت متوفرة كما وعدوا وباسعار مناسبة للجميع .
اسما عيل - 14/09/2021
رد
11
حسبنا الله ونعم الوكيل.
محمود - 14/09/2021
رد
12
امتن بدها اتقوم القيامة يارب عجل فينا بيوم القيامة خلص الواحد مع كل الصعوبات هاي فاقد الامل يعني من الاخر المعيشة هون بس للاغنياء الارض ارضنا والبلد بلدنا ومحرومين منها وليسة ما خلصناش كولو غلا عمالنا منموت من كتر الضغط الي عالينا الواحد بشتغل زي الحمار من الصبح بس عشان يعيش مش يتقدم بلحياه عشان يفكر يتقدم الواحد بيدو بقرة جحه الي فوء عمرة ما اطلع لا تحت بس لا فوء وبلاخر بتقولو نفعو اهل البلد ليش همن بئيش نافعينا بدناش ينفعونا علقليلة يرخصو بلاسعار اجرام العادة اجرام واخريتها يعني اش الحل مع كل الغلا هادا فش تحت بس فوء الواحد يئس من العيشة هاي الحمدللة على كل حال بس مش حياه هاي فش عدل بس رح يصير عدل بلقوة اذا هيك رح يضل الحكي خربانة خربانة
وبعدين ياربي - 14/09/2021
رد
13
‏ ‏فش قلبهم ‏ما بدنا ‏الزواج ‏وأعراس
‏شباب يافا - 14/09/2021
رد

تعليقات Facebook