اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أبو شحادة يستجوب وزير الأمن الداخلي حول مجريات التحقيق في ملف الشهيد موسى حسونة

استجوب سامي أبو شحادة، النائب عن التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ في القائمة المشتركة، وزير الأمن الداخلي، عومر بار ليف، حول حيثيات التحقيق في ملف استشهاد موسى حسونة ابن مدينة اللد، والذي قتل على يد مستوطن إرهابي في تاريخ 11 أيار/ مايو في اللد، وذلك في أوج الأحداث الأخيرة في هبة الكرامة والاعتداءات من قبل مجموعات المستوطنين على الأهل في اللد ويافا والرملة. 
 
وكان قد توجه النائب أبو شحادة منذ مدة شهرين ونصف باستجواب عاجل لوزير الأمن الداخلي متسائلًا أين يقف التحقيق في ملف استشهاد موسى حسونة، وحول التطور في تقديم لائحة الاتهام تجاه الإرهابيين الذين قتلوا حسونة الذي كان في طريقه الى بيته بعد انتهاء مظاهرة في اللد مناصرة للقدس. 
وفي ردّ وزارة الأمن الداخلي والشرطة، والذي ورد نهاية الأسبوع المنصرم، بتأخير أكثر من شهرين، تدعي الشرطة أن التحقيق لم ينته بعد وحتى الآن لا يوجد تقديم ولا أي لائحة اتهام، وفي استجواب آخر أكّدت الشرطة أنه لا يوجد أي لائحة اتهام في كل ما حصل من اعتداءات في مدينة اللد، وفقط تم اعتقال 9 أشخاص من اليهود وجميعهم تم تحريرهم بدون قيد ولا شرط، وبالمقابل كان هناك أكثر من 250 معتقلًا عربيًّا في الأحداث الأخيرة وعشرات لوائح الاتهام. 
 
وقال النائب سامي أبو شحادة حول ذلك: " لم نفاجئ من رد الشرطة على الاستجوابين الذين قدمناهم لوزير الأمن الداخلي بهدف ممارسات وتقاعس وتواطؤ الشرطة مع الإرهاب اليهودي في مدينة اللد أثناء هبة الكرامة". 
وأضاف أبو شحادة: "من خلال وجودنا بالميدان رأينا عن كثب عشرات الاعتداءات من السكان اليهود والمستوطنين الذي وصلوا من خارج المدينة على أهلنا في مدينة اللد وعلى ممتلكاتهم وبيوتهم ومقدساتهم".
وأنهى أبو شحادة: "الشرطة شاركت في الاعتداءات على المواطنين بدلًا من حمايتهم وتوفير الأمن والأمان لهم من قطعان المستوطنين، فهذا الجهاز كان وما زال يتعامل مع المواطنين العرب كأعداء وليس كمواطنين متساويين".
 
وأكّد أبو شحادة أنه سيستمرّ في رفع هذه القضية أمام كافة الهيئات والجهات المحلية والدولية لفضح السياسيات العنصريّة، حتى تقديم المجرمين للمحاكمة والقصاص للشهيد موسى حسونة الذي راح ضحية إرهاب وعنصرية المستوطنين.
 
أبو شحادة يستجوب وزير الأمن الداخلي حول مجريات التحقيق في ملف الشهيد موسى حسونة
أبو شحادة يستجوب وزير الأمن الداخلي حول مجريات التحقيق في ملف الشهيد موسى حسونة

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لن يحاكم قاتل اى شهد فلسطينى بل سيتم تكرمه واعتباره كان فى حالة دفاع عن النفس .انها ماساة شعب نذر نفسه للدفاع عن أرضه ومقدساته حتى ولو خانته بعض النظم العربية . ان من يطالع ذلك يتعجب كيف يصمد هذا الشعب العظيم فى وجه ابناء القردة والخنازر وسيكون النصر حليفه وسوف تكون جهنم مصير اليهود وكل عملائهم وسف تمتلئ الجنة بشهداء فلسطين . وصبرا اهل فلسطين المؤمنين الصابرين المحتسبين .
هشام عبد الرءوف - عاشق فلسطين وشعبها العظيم - هشام عبد الرءوف - 12/10/2021
رد
2
ماذا يعني انه سنستمر في رفع هذه القضيه امام كافة الجهات المحليه والدوليه ، يعني هل تم فعلا رفع هذه القضيه امام جهات وهئات محليه ودوليه ؟ ان الأمر كذلك فحبذا لو يتم نشر هذه الجهات ولا سيما الدوليه منها . اعتقد بان هؤلاء الاستجوابان هما الشيئ الوحيد الذي قد قام به اعضاء الكنيست العرب لرفع قضية عدم محاكمة قاتل الشهيد موسى حسونه لجهات -محليه ودوليه - وهذا طبعا بناء على طلب من والد الشهيد و مني شخصيا بان يقدموا هذه الاستجوابات . نعم يجب رفع هذه القضيه للجهات المحليه والدوليه ولكن ليس فقط على صفحات الفيس للاستهلاك المحلي
زياد محارب - 11/10/2021
رد
3
الله يرحمك يا موسى يا شهيد الاقصى
مروه حسونه - 11/10/2021
رد
4
رحمة الله عليك يا موسى. حق الشهيد رح يرجع
ابن. العائله. ح - 10/10/2021
رد
5
في الحكي كلكم شاطرين بالفعال مكانك عد
جاسم - 10/10/2021
رد
6
الله ينصر الحق !
غدير - 10/10/2021
رد

تعليقات Facebook