اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الشيخ مشهور فواز: "نبرأ إلى الله تعالى من قانون الكنابس"

 
قال أ . د . مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في بيان له :" مرة أخرى نؤكّد ونقول العلاج الطبي بالقنّب ( الكنابس الطبي )  عند الضرورة المتحققة بناء على تقرير طبي موثوق به اذا لا يوجد بديل آخر مباح للعلاج فلا حرج ، وقد صدر بذلك فتاوى عديدة وتحدث عن ذلك جمهور الفقهاء منذ مئات السنين .
 
ولكن اعتراضنا هو على إعطاء فتوى أو تأييد أو دعم لقانون بنوده غير واضحة حتى الآن ، بل ويشتمّ رائحة غير بريئة ممّن تقف وراءه وهي عضو الكنيست ( شارون هسكل ) التّي حاولت سابقاً تقديم اقتراح لشرعنة الكنابس بشكل مطلق" .
 
وأضاف  أ . د . مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في بيانه :" لذا يرجى أن يُنقَل موقفنا بشكل واضح وغير مجتزأ ، فإننا في المجلس الإسلامي للإفتاء نبرأ إلى الله تعالى من هذا القانون ولسنا مسؤولين إن كان قد أفتى غيرنا بتأييد القانون ، فنحن بفضل الله تعالى تنبهنا لمحاذيره منذ اللّحظة الأولى وحذرنا من إصدار فتوى بدعمه أو تأييده  لأنّه  لا يُعَلم حتى الآن هل  بنوده منسجمة مع الضوابط الشرعية أم لا ؟ بل نؤكّد على أنّ هنالك شبهات ومآرب خفية وراءه قد تكون بداية الطريق لشرعنة المخدرات .
 
- ملاحظة : إذا دعت ضرورة للعلاج بالقنّب فإنه ينبغي أن يكون عن طريق سائل زيت القنّب أو جهاز التبخير وليس عن طريق التدخين وذلك تفادياً لأي شبهة " .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ايش يعني الكنابس ايش يعني هذا الكنابس
يافا - 17/10/2021
رد
2
ايا هذا ، لربما نسيت للحظة من انت ومن تمثل . اذا كنت شيخيا مفتيا ، بل ورئيسا للمجلس الاسلامي للافتاء في ما تسميه الداخل الفلسطيني ( كأن من الفلسطينيون من هم داخل وخارج ) فالتزم الافتاء ودعك من الاهواء ولا تخطو خطى السياسيون والاحزاب . لقد اصدرت فتواك بهذا الخصوص ( مع اني شخصيا لا احب ولا اوافق معها ولكني احترم فتواكم ) فما الداعي في ان تخوض بامور ليس لها من الفتاوي بشيئ . ام ان من وضعك بمكانك اوصى لك ما تقول بعيدا هن امور الافتاء لامور انت اعرف بها مني . اتق الله بما تقول ولا تخوض فيما يشوه فتواكم فهذا قد يمس في مكانة دار الافتاء التي انت رئيس لها . والله المستعان
عبد الحليم - 17/10/2021
رد

تعليقات Facebook