اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

للجم نسبة الأطباء العرب: الحكومة الإسرائيلية ستستقدم 3 آلاف طبيب يهودي

 
تجدد الحكومة الإسرائيلية في جلستها الأسبوعية، اليوم الأحد، مناقشتها للخطة التي حضرتها وزارة الهجرة والاستيعاب لاستقدام 3 آلاف طبيب يهودي من جميع أنحاء العالم، وذلك للجم الارتفاع المتواصل في نسبة الأطباء العرب بالجهاز الصحي بالبلاد.
 
وتأتي هذه الخطة التي أعدتها وزيرة الهجرة والاستيعاب بنينا تامانو شطا، وهي من أصول أثيوبية، تحت ذريعة سد النقص في الجهاز الصحي في البلاد، حيث إن هناك نقص بحوالي 5 آلاف مهنة طبية في المستشفيات والمراكز الطبية.
 
وبظل الادعاء بوجود النقص بالملكات في الجهاز الصحي، هناك المئات من الأطباء العرب ممن اجتازوا بنجاح كافة الامتحانات وحصلوا على رخصة مزاولة المهنة، لا يتم تشغيلهم ودمجهم بالجهاز الصحي في البلاد.
 
وبحسب الخطة، ستقوم وزارة الهجرة والاستيعاب بالتعاون مع الوكالة اليهودية على استقدام 3 آلاف طبيب، غالبيتهم من دول الاتحاد السوفييتي سابقا، وكندا وفرنسا والأرجنتين وأوروبا الشرقية، علما أنه تم استقدام 21 ألف يهودي منذ بداية العام الجاري، وذلك على الرغم من الإغلاقات والتقييدات بظل جائحة كورونا.
 
وبغية المصادقة على الخطة، من المتوقع أن ترصد الحكومة الإسرائيلية ميزانية خاصة بغية الشروع في إخراج الخطة إلى حيز التنفيذ، وكذلك رصد ميزانيات إضافية من أجل تأهيل الأطباء اليهود الذين يتم استقدامهم ليتسنى لهم تجاوز الامتحانات والحصول على رخصة مزاولة المهنة والانخراط في الجهاز الصحي الإسرائيلي.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ةلله صادقه بكل كلمه يا اخت ..يافا !!
نسمه - 18/10/2021
رد
2
ويلا ياعمي مقهورين من العرب عشان اشطر منهم وشافوا كيف كل الدكاترة عرب لبمستشفيات ،، صارو بدهم يجيبوا يهود من اوروبا عشان الي هون تيوس
يافا - 18/10/2021
رد

تعليقات Facebook