اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: بيان للهيئة الإسلامية حول الاعتداء على مطعم العجوز والبحر

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا، حول الاعتداء الأخير على مطعم العجوز والبحر في ميناء يافا، جاء فيه "
 
بيان الهيئة الإسلامية المنتخبة حول الاعتداء على مطعم العجوز والبحر "تتنوع الاعتداءات والمحتل واحد".
 
كثيرة هي الإعتداءات التي يتعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني على مدار سنوات الاحتلال الغاشم، مرة بالسجن، ومرة بالقتل، ومرة بالتهجير ومرة بالملاحقات السياسية والمضايقات الاقتصادية.
 
وقد تجلّت هذه العنجهية أمس في ميناء يافا على يد عصابات الشرطة الظالمة، حيث امتدت أيديهم إلى عمق جعبتهم التعسفية، واستخدموا آخر ما لديهم من آليات ليفرغوا حقدهم الدفين ضد كل ما هو فلسطيني عربي مسلم في هذه المدينة العريقة.
 
لقد ظهر إفلاس الشرطة أمس أمام مطعم العجوز والبحر الذي يتعرض منذ مدة طويلة لمضايقات المؤسسة الصهيونية بكل أذرعها، خصوصاً منذ هبة الكرامة، وما بعدها، فقد رأينا هجمتهم المسعورة في إعلامهم المحرض واتهاماتهم الباطلة وشرطتهم المتوحشة وقضائهم الجائر.
 
ظهر إفلاسهم بقرارهم الإداري الظالم بإغلاق مطعم العجوز والبحر في ميناء يافا مدة ثلاثين يوماً، بعد أن لم يجدوا ذريعة قانونية تعينهم على تجسيد حقدهم وحسدهم فلجأوا الى ملجئ المفسدين الجبناء، وهو استخدام القوة السلطوية والميدانية للنيل من كرامة وعزة ووطنية هذا الصرح اليافي الصامد.
 
وهذا القرار يعد سابقة ضد المصالح العربية بشكل عام واليافية بشكل خاص.
 
وعليه فإننا في الهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا نؤكد على ضرورة حفاظنا على نسيج مجتمعنا اليافي العربي الإسلامي الذي يحدد هويتنا ويذوتها، والذي يتمثل في حفاظنا على معالم  هذه البلد وخصوصاً معلم ميناء يافا التاريخي الذي لم يعد فيه شيء يُذكّر بعراقته وتاريخه سوى صمود الصياديون هناك ووجود مطعم العجوز والبحر الذي يدفع اليوم ضريبة باهظة الثمن في سبيل صموده وحفاظه على هذا المعلم.
 
فمن هنا نناشد أهلنا في يافا خاصة والداخل الفلسطيني عامة أن يقفوا وقفة رجل واحد في دعم ومساندة هذا الصرح الكبير، لنحافظ فيه على أنفسنا وعلى وجودنا وعلى تاريخنا ومستقبلنا.
 
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
للاسف
شعب برغي رغي الصوابين - 26/11/2021
رد
1
بس الشعب مطلعش اهبل ، والاثبات شفنا عدد قليل كتير راحوا مبيرح يشربو شاي .
يوسف - 26/11/2021
2
لا بيدنش شبابنا تنيحبس بيدنا الي يوم الانتخبات الي بضلو دوشين يافا تعالو انتخبو يوقفو مع ابن يافا بيدنا الي قعد على كرسي الي كنسيت يوقف مع ابن بلدو بيدنا الكل يوقف مع ابن بلد.. سوال اش عيمل البيان كلنا عجوز والبحر لما تشوف الكل كتب كلنا عجوز والبحر اعرف انو يافوي.. مش عندو محامي يروحو
لا يوسف - 26/11/2021
رد
1
بدكم يعملوا مقل مالهيىة السابقة كانت تعمل ، حاولوا بس عالفاضي ، العيئه الحالية فيها رجال احرار ومش بجيب حد ، وهمن عرفين البير وغطاه ، وخلي الواحد ساكت احسن . صفوا نياتك ونظفوا اعمالكم وما تخلو المصاري تعمي عيونكم وقلوبكم بعدين نادوا وين البلد ، لانه اذا فكرتوا اهل يافا هبل وتيوس اهل يافا ورجوكم ان اغلبية اهل يافا صاحيين وعارفين الحق مع انهم ساكتين بس ما بوقفوا الا مع الحق .
يوسف - 26/11/2021
3
انا شعر جسمي واقف من كل اللي بصير بالعالم الدنيا انقلبت ليش فش راحه ومعامله محترمه بين الكل بكفي فايروس صغؤر شل الدنيا خلص بكفي الناس بدها تعيش يا عالم بكفي احكيها بالصيني ولا طلياني
من الصين الى اليمن عالكوركنيت - 25/11/2021
رد
4
مع احترامي للهيئه ولكل المسولين الشعارات والستنكار مع بجدي بجدوى ولا راح يحرك ساكن كتابه عبارات وجمل من السهل ولكن هل هناك وقفه جديه وحقيقيه اتجاه هذا الموضوع خاصه وين عضو الكنيست ابن يافا وين اصحاب المناصب السريه والعلنيه وينهم ؟ وقت الانتخابات تعج يافا وشوارع يافا بالخطابات والشعارات وقت الجد بنصير بدنا ميت واسطه نحن كلنا العجوز والبحر لماذا ننسى وقفت العجوز والبحر مع اهلنا وبلدنا
يافايه - 25/11/2021
رد
1
تزاضعوا شوي ، ايش يعني بدكم من الهيئة مش مكفي البيان الي طلعوه ، يعني بدكم مظاهرة واضراب وشباب تنحبس وتنكيل بالشباب . المطعم عندو محاميين يروحوا يوقفوا زي ملازم بالماكم ويبطلوا قرار الاغلاق اذا بجد ما شغلوا عمال دون تصريح لتوفير الاموال .
يوسف - 25/11/2021
5
نطلب بي مظاهره حاشده للوقوف ضد الظلم . وللوقوف مع اخونا العجوز والبحر
ام احمد - 25/11/2021
رد
1
بدكم تجروا البلد للهلاك ، لايش وعايش . بكفيكم
سمير - 25/11/2021
6
اللهم من عادنا فعاده ومن كادنا فكده ومن بغى علينا بهلكة فاءهلكه ومن اراد بنا بسوء فخذه
نها - 25/11/2021
رد
7
لازم الكل ينزل على الميناء بعد صلاة العشاء اقل مافيها
يافاويه - 25/11/2021
رد
8
من يوم يومهم اسمهم ولاد الميته لانهم بخافو من خيالهم وبتقاو في سلاحهم اخس عليهم شعب ندل واطي
هدى - 25/11/2021
رد
9
الله ينتقم منهم ... ولا يعطيهم عافيه.. العنصريه بدمهم !!!
نهى - 25/11/2021
رد
10
الله يكون بعونهم ويهدي بالهم.. حسبنا الله ونعم الوكيل !!!
وفاء - 25/11/2021
رد
11
حسبنا الله ونعم الوكيل... الله على الظالم...!!!! استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم !!
بنت البلد - 25/11/2021
رد
12
بسم الله الرحمن الرحيم - وقل الحق من ربكم ، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر - صدق الله العظيم
الحق لا يعلو عليه - 25/11/2021
رد
13
العنصرية زادت السنة هاي ضد العرب كتير بكل مواقع التواصل الاجتماعي بחמ"ל عنصرييين كل يوم كل يوم الموت للعرب وبغلطوا على سيدنا محمد كل هدا ولما بقوم شاب بعمل عملية بصيرو يعييطو ونفس الشي برجعوا بغلطوا هدول كل حياتهم من ورا الشاشة هم مقهورين من احداث شهر خمسة ، المشكلة مش هون المشكله انو العرب שברו שיא السنة هاي تقريب ال130 قتيل بس باطلاق نار وهم مبسوطين كل تعليقاتهم שיהרגו אחד תשנה עושים לנו תעבודה والعرب لسا بقتلوا بعض ولكم لوين بدنا نواصل ولكم حرب عالمية مش هيك ولكم بكفي تتشطروا عبعض شوفو العنصرية الي احنا فيها ولسا قتق قتق قتق ولكم خلص لو كل الي بتعملوا وجهتوا عل عدو كان ولا ارتب بسترجي يحكي كلمة ضد العرب من ورا الشاشة حسبنا الله ونعم الوكيل بك شخص يقتل او يرفع حديدة على اخو المسلم . ان شاء الله تصحصوا وتسوفو حالكم وين واقفين
يافا - 25/11/2021
رد
14
لا حول ولا قوة الا بالله ، بربكم ماذا حدث بهبة الكرامة ؟؟؟؟؟
بيان - 25/11/2021
رد
15
طيب ايش العمل؟
محمود - 25/11/2021
رد
16
مظاهره كبيره كل البلاد تيجي توقف مع اهل يافا يافا كل حياتها سند لا كل البلاد بناشد اهل اللد رمله والقرى العربيه معنا
يافا يافا - 25/11/2021
رد

تعليقات Facebook