اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو نادر من ذاكرة يافا المؤلمة لنسف البلدة القديمة

 
حصل موقع يافا 48 على مقطع فيديو نادر جداً لقيام الانتداب البريطاني بمهاجمة حي البلدة القديمة في مدينة يافا عام 1936 بالقنابل الثقيلة والقذائف، وذلك تمهيداً لترحيل أهله وطردهم.
 
ويظهر في الفيديو دفع الانتداب البريطاني بمئات الجنود الى الحي، بالاضافة الى تفجير واحراق عدد من بيوته آنذاك.
 
يشار الى أن موقع يافا 48 مستمر في نشر الصور ومقاطع الفيديو القديمة والنادرة والتي تظهر فيها معالم من أحياء المدينة قبل النكبة وبعدها.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الاردن والسعوديه مصر وبعض الدول العربيه قدمت فلسطين هديه الى بريطانيا هم ساعدوا الاحلال الصهيوني على دخول فلسطين والعيش فيها
ام.احمد - 12/12/2021
رد
2
كانت ماساة رهيبة مثل كا ماسى فلسطين ترد عاى كل من يتهم الفلسطينيين بانهم باعو ارضهم لليهود ليبرر التقلرب مع اسرائيل كما يفعل خونة الامارات ومصر.
هشام عبد الرءوف-عاشق فلسطين وشغبها العظيم - مصر - 12/12/2021
رد
3
السلام عليكم للاخت عليه حطاب . كلامك ميه ميه . لاكن المشكله مين بدك بذبط يطالب بحقنا ؟ مين في بيافا واحد الي يروح ويقدم شكوه ضد بريطانيا ؟ عنا شاطرين واحد يطخ التاني ويخطط على الثالث . نص اهل البلد نايمين بيصحو بعد الساعه ثلاثه الظهر . والنص التاني مشغول بهمومه وبشغله . والباقي الي ضلو برمحو ورا اليهود بطبطبولهم . على اي شكوى بتحكي يا اخت عليه ؟ يا ريت يصحصحو اهل البلد . ويشكلو جماعه تكون مسؤله على هدا الملف . ملف حق العوده اهل يافا بل اخص . احنا بنحكي بس على اهل يافا الي رحلو وهجروهم وهدمو بيوتهم . كل بلد تحكي على اهلها الي تهجرو . ونطالب فيهم
يفاوي - 12/12/2021
رد
4
الشعب مدمر هي وقفت على المنشيه الناس بتموت كل يوم ولا دين ولا ديانه
عوكل - 12/12/2021
رد
5
إذا كان هذا الڤيديو موثوق منه يجب على كل الفلسطينيين وخاصة في ياف وجميع احيائها المطالبة باسترجاع حقوقهم كاملة من بريطانيا وبحق العودة الى ديارهم تماماً كما فعلت إسرائيل ولم تزل تطالب بحقوقها من منظمة الأمم المتحدة من المانيا ومافعله هتلر بهم !!!
علياء حطاب - 12/12/2021
رد

تعليقات Facebook