اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لماذا ارتفعت أسعار العمرة؟ وهل ستبقى هكذا خلال شهر رمضان؟

 
فتحت جمعية "الحج والعمرة لمسلمي 48" أبواب التسجيل لعمرات شهر رمضان المبارك، اذ ان السفر سيكون متاحا للديار الحجازية خلال شهر الصيام برا وجوا.
 
وحول شروط عمرات الربيع وشهر رمضان المبارك، قال الحاج عبد الرحيم فقرا الناطق بلسان لجنة الحج والعمرة في حديث لقناة هلا الفضائية : " إن السعودية سمحت لمن هم بجيل 12 عاما فما فوق بأداء العمرة بعدما كان مسموحا لمن هم بجيل 18 عاما فما فوق. وهذا الأمر يعد بشرى لمن هم تحت جيل 18 عاما ولعائلاتهم".
 
واضاف فقرا: " ومن شروط التسجيل للعمرة الهامة، هي أن يكون المعتمر قد تلقى الجرعة الثانية أو الثالثة من اللقاح ضد كورونا ، بشرط ألا يتعدى تاريخ تلقي التطعيم مدة ستة أشهر. كما أن السلطات السعودية لا تعترف بشهادة المتعافي".
 
وحول ما يدور عن إصابة معتمرين بالكورونا عادوا إلى البلاد حديثا من الديار الحجازية، فقد أكد الناطق بلسان لجنة الحج والعمرة أنهم تلقوا بلاغا رسميا من وزارة الصحة بأن عددا من ركاب إحدى الطائرات العائدة من العمرة ظهرت نتيجتهم بأنهم مصابون بالكورونا، وقد تم إبلاغهم بذلك".
 
وأشار الحاج عبد الرحيم فقرا إلى أن "الاقبال على التسجيل إلى العمرات كبير، فقد امتلأت عمرات شهر 1و2 ، وشهر 3 ونحن الآن نسجل المعتمرين إلى عمرة اخر شهر 3 والتي تأتي نصفها في شعبان ونصفها في اول رمضان".
 
ومن حيث الاسعار، فأوضح فقرا أن عمرات الجو سعرها "6400 شيقل، فيما تبلغ أسعار العمرات البر 4200 شيقل مع حافلات بسعة 24 إلى 25 معتمر فقط".
 
وردا على سؤال لقناة هلا الفضائية حول تسأولات كثيرة للأهالي عن ارتفاع اسعار العمرات، اجاب فقرا: "نحن نمر عبر الاردن إلى الديار الحجازية، والاردن تقوم بعدد من الاجراءات كتحضير جواز السفر، والتنسيق مع المرشدين ووزارة الاوقاف الاردنية، وتشغيل المعابر والنقل الجوي، وهذا بطبيعة الحال يرفع من تكلفة العمرة".
 
وأضاف عبد الرحيم فقرا: "بالاضافة لما ذكر اعلاه، فإنه لا يمكن ان نحصل على أجود نوعية وبارخص ثمن،  لا يعقل ان تسافر بالطائرة وتسكن بافخم فندق مع افضل الخدمات لا يعقل أن تحصل على ذلك بسعر قليل، واذا اردت الناس الاسعار الزهيدة فهناك الشقق التي يسكن بها كل 5 أشخاص بغرفة وتبعد كثيرا عن الحرم المكي ".
 
وحول الجدل الدائر على تطبيق "المنصة" الذي يشترط من كل معتمر التسجيل فيه لدخول الاردن، علما انهم يمرون من الادرن ولا يمكثون فيها، والذي اثار استياء العديد من المعتمرين، فقد أوضح عبد الرحيم فقرا: "أن تطبيق المنصة هو شرط لدخول الاردن كائنا من كان، ولا يمكن الدخول بدونه سواء للمعتمر او غير المعتمر، وبالتالي لا بد من احترام قوانين البلد التي نسافر إليها".
 
وردا على سؤال لقناة هلا حول كيفية وشكل اداء العمرة في الحرم المكي في ظل الكورونا، اجاب فقر انه "لا توجد تقييدات في اداء العمرة، لكن هناك قواعد معينة يجب اداء العمرة وفقها، فأولا توزع اسوارة على كل معتمر تحتوي على باركود خاص به، وفي المدينة المنورة يمكن للمعتمر الدخول بها متى شاء الى المسجد النبوي، ما عدا زيارة الروضة الشريفة وقبر النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) اذ ان اول زيارة تكون عبر المندوب، اما اذا اراد الشخص زيارة الروضة الشريفة مرة اخرى، فعليه حجز دور في تطبيق اعتمرنا. في مكة المكرمة أيضا الدخول عبر الاسوارة بأي وقت يشاء المعتمر".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
سمعت ان طريق الأردن بطل...لكونه أن السفر لأرض الحجاز مباشر من اسرائيل
من يافا - 16/01/2022
رد
2
من وانا طفل لحد الان مش فاهم ليش العمرة والحاج بكلفوا كتير مصاري يا عمي المسلمين بك العالم لازم يدفعوا حق السفر والفندق بس مش بسعر هاد اكيد في نهب من تحت لتحت
. - 16/01/2022
رد
3
هل السفر لاي مكان غير العمره مشروط بالجرعه الثالثه ولا ايش
مسلمه - 15/01/2022
رد

تعليقات Facebook