اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

محكمة العمل تُصدر قراراً باستئناف العملية التعليمية وإلغاء الاضراب

 
 
أصدرت محكمة العمل في تل أبيب بعد منتصف الليلة الماضية قرارا يلغي قرار سكرتيرة نقابة المعلمين يافا بن دافيد، التي أعلنت عن اضراب في التعليم احتجاجا على الغاء الحجر الصحي في جهاز التربية والتعليم ، حيث ان قرار المحكمة يمنع الاضراب وخطوات تنظيمية أخرى .
 
وجاء أيضا في قرار المحكمة ان " الغاء الاضراب جاء بسبب ان اعلان نقابة المعلمين الاضراب جاء قبل 11 ساعة فقط من بدء اليوم الدراسي ، وهذا وقت غير كاف من اجل اجراء جلسة بحضور الطرفين . وتم تحديد موعد للجلسة بين الطرفين اليوم الساعة الثانية بعد الظهر " .
 
جدير بالذكر أن سكرتيرة نقابة المعلمين، يافا بن دافيد، كانت قد أصدرت الليلة الماضية تعليماتها للمعلمين والمعلمات، بعدم الحضور للمدارس والروضات اليوم الخميس، في اعقاب قرار رئيس الحكومة الغاء الحجر للطلاب اعتبارا من اليوم، بعد جدل وجلسات طويلة مع ممثلي وزارة الصحة.
 
وقالت بن دافيد في رسالة نشرتها ووجهتها للمعلمين والمعلمات :" في اعقاب قرار الحكومة الذي يعرضكم للعدوى بصورة تشكل خطرا على صحتكم، وفي ظل الاف التوجهات من قبلكم، سيتم اتخاذ خطوات احتجاجية، لا تحضروا للمدارس والروضات يوم الخميس. التعليم في مدارس التعليم الخاص سيكون كالمعتاد، وصفوف التعليم الخاص في المدارس العادية تشملها الخطوة الاحتجاجية ".
 
من جانبها، أوعز رئيس هستدروت هماعوف (نقابة المدراء، الموظفين وعمال الإدارة) المحامي جيل بار طال لكافة مساعدات الروضات في كافة انحاء البلاد، "عدم الوصول الى أماكن عملهن ما دام لم يتواجد هناك معلمات الروضات، وعدم فتح الروضات باستثناء التعليم الخاص " .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ضاعت البجروت والتعليم بسبب تفاهاتكم
بجروت - 27/01/2022
رد
2
لا للاضراب
عوكل - 27/01/2022
رد
3
الاضراب مش الحل الاولاد علمهم ضاع من اللي بصير كونوا جديين اكتر والمعلمين ممنوع يوافقوا عالاضراب هدول اولادهم كمان بكفي مسخره كل يوم فحوصات بيتيه هوي الحل وكل واحد يعمل لولاده فحص الصبح قبل طلوعهم وكونوا ايد واحده
ساميه - 27/01/2022
رد

تعليقات Facebook