اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إبطال المخطط الهيكلي لهدم بيوت في حي "جان حكال" في مدينة الرملة

 

قررت المحكمة المركزية في بيتح تكفا أمس الخميس بعد التماس قدمه المحامي قيس يوسف ناصر إبطال المخطط الهيكلي الذي  اقترح هدم مجموعه من بيوت حي جان حكال في الرملة, وذلك بعد أن كانت اللجنة  اللوائية للتنظيم والبناء صادقت عليه قبل نحو عده أشهر.

وقد جاء هذا القرار بعد التماس قدمه المواطنون العرب من سكان حي جان حكال بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر لإبطال المخطط.

ويشرح المحامي قيس ناصر حيثيات القضية بقوله: كانت اللجنة اللوائية. للتنظيم والبناء في الرملة  قد صادقت قبل عده أشهر على مخطط هيكلي قدمته بلديه الرملة لشق شارع واسع في حي جان حكال بمحاذاة الشارع الرئيسي شارع رقم 40, وخلال المخطط حددت كل البيوت الواقعة داخل مسار الشارع المقترح للهدم مما يعني هدم مجموعة كبيرة من البيوت العربية المأهولة في الحي وتشريد العائلات التي تسكنها.

ويضيف "في الالتماس الذي قدمته باسم ابناء  الحي طعنت بشرعية قرار اللجنة اللوائية. بإيداع المخطط وطعنت بشرعية إجراء  إيداع المخطط لأنه وكما اثبت في الالتماس لم ينشر المخطط بشكل قانوني بما في ذلك لم ينشر المخطط على لوحه باللغة العربية داخل الحي  وان الإعلان الزي  نشر في الحي كان  باللغة العبرية فقط".

ويقول المحامي ناصر "في الجلسة التي عينت أمس لسماع الالتماس, بإعلان اللجنة اللواية وبلدية الرملة عن قبولهن إبطال المخطط لصحة ادعائنا حول نشر المخطط بشكل غير قانوني . قررت المحكمة المركزية ابطال المخطط وتغريم اللجنة اللوائية. وبلدية الرملة بإتعاب الملتمسين واتعاب المحاماة".

هذا وقد عبر السيد باسم أبو صويص من سكان الحي :عن فرحة أهالي الحي بإبطال المخطط بقوله "نعتبر القرار انجازا هاما آذ منعنا اليوم مخططا هدد بيوت الحي بالهدم, ونشكر المحامي قيس ناصر على ما أبداه من جهد كبير في هذا الموضوع وعلى نجاحه بإبطال المخطط كما نشكر كل من دعمنا وتعاون معنا لمجابهة المخطط".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook