اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان للمؤسسات اليافية بعنوان "عاش يوم الأرض الخالد"


 
أصدرت المؤسسات اليافية بياناً لوسائل الإعلام وصل موقع يافا 48 نسخة عنه وجاء فيه"

في الثلاثين من آذار عام 1976 هبّت جماهيرنا العربية في البلاد لتنتفض ضد الظلم والتمييز العنصري المتعمد وضد قرار مصادرة آلاف الدونمات من أراضي قرانا العربية . فكان يوماً دامياً حيث سقط ستة شهداء من أبنائنا خلال دفاعهم عن الأرض المقدسة  والحقوق المشروعة لأبناء هذا الشعب الذي أبى إلا أن يعيش بكرامة على أرض الآباء والأجداد , أما القاتل فهو الجيش والشرطة التي لم تتوانَ عن إطلاق النار على صدور النساء والرجال الذين ضحوا بحياتهم دفاعاً عن الأرض والكرامة. وتخليداً لهؤلاء الشهداء ولذكرى يوم الأرض يحيي الفلسطينيون في البلاد هذه الذكرى سنويا بمهرجانات ومسيرات قطرية ومحلية.

أهلنا في يافا ,

تحلّ علينا هذا العام الذكرى السادسة والثلاثون ليوم الأرض في ظلّ أزمة خانقة بكل ما يتعلق بالأرض والمسكن, لذا قرّرت المؤسسات اليافية القيام بالنشاطات التالية إحياءً لذكرى يوم الأرض وتحدياً لسياسة التمييز ضد الجماهير العربية في البلاد :

أولا: أن تخصّص خطب صلاة الجمعة لطرح قضية الأرض والمسكن وأهمية النضال من أجل نيل حقوقنا.

ثانياً : التوجه لمدراء المدارس بطلب تخصيص ساعة لتدريس موضوع الأرض والمسكن وما آلت إليه الأوضاع في الداخل نتيجة للسياسة المجحفة بحق المواطنين العرب في البلاد ويشهد النقب وسكان النقب العرب على ذلك.

ثالثاً : إقامة مسيرة ومهرجان خطابي برعاية لجنة المتابعة العليا تجوب شوارع يافا وتنتهي بمهرجان خطابي تتخلله فقرات فنية ملتزمة وزراعة أشجار الحمضيات رمزاً للصمود وذلك يوم السبت الموافق 31.3.2012

تنطلق المسيرة الساعة الثالثة  من ساحة الميناء وتنتهي في حديقة الغزازوة.

تتوجه المؤسسات اليافية إلى كل اليافيين بدون استثناء للمشاركة في فعاليات ونشاطات يوم الأرض قطرياً ومحلياً .. لنحتشد جميعاً يوم السبت 31.3.12 في الميناء لنقول "إنا هنا باقون" وأنه لا بديل عن وقف سياسة الهدم والإخلاء وتخصيص أراضٍ في أحيائنا العربية لبناء وحدات سكنية للأزواج الشابة إضافة إلى المساكن الشعبية.

ملاحظة: ستقام يوم الجمعة الموافق 30 آذار مسيرة في النقب وسنسيّر حافلة للمشاركة فيها.

كلنا مع يافا والأرض في يوم الأرض  ويافا دارنا وما إلنا دار غيرها ..

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook