اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قتلى أوكرانيون وروس بينهم مدنيّون بقصف متبادل

 
 
قتل وأصيب العشرات من المدنيين والجنود من الجيشين الأوكراني والروسي في قصف متبادل وذلك بعيد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فجر اليوم الخميس، عن إطلاق عملية عسكرية في أوكرانيا.
 
 
وقال أوليكسي أريستوفيتش وهو أحد مساعدي الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، للصحافيين، اليوم: "أعرف أن أكثر من 40 (جنديا) قتلوا وأصيب العشرات. وهناك معلومات عن مقتل نحو 10 مدنيين".
 
ونقلت "وول ستريت جورنال"‏ الأميركية عن مسؤول أوكراني قوله إنه يعتقد أن مئات الجنود الأوكرانيين قتلوا في ضربات جوية وهجمات صاروخية روسية خلال الليل.
 
وأغلقت مولدوفا مجالها الجوي بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا المجاورة، بحسب ما أعلن نائب رئيس الوزراء، أندريه سبينو.
 
وقال سبينو عبر "تلغرام" إن "المجال الجوي سيغلق بدءا من الساعة 12,00 (10,00 بتوقيت غرينتش). ستحوّل الرحلات إلى مطارات أخرى"، مبررا القرار ب"الوضع في المنطقة".
 
وأعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية إغلاق مجالها الجوي فوق الحدود الأوكرانية في جنوب البلاد اعتبارا من الساعة 11، من أجل "ضمان أمن استخدام المجال الجوي" للبلاد.
 
ونقلت "سي إن إن" عن مسؤول أوكراني أن الهجوم سبّب بسقوط "مئات الضحايا"، بينما ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن هدف الضربات الجوية هو تعطيل البنية التحتية العسكرية والدفاعات الجوية الأوكرانية.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook