اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

البيت الأبيض: ليس من مصلحتنا شن حرب ضد روسيا ولن نرسل قوات لأوكرانيا

 
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، في ساعة متأخرة من الجمعة، إنه ليس من مصلحة الولايات المتحدة شن حرب ضد روسيا ولن يتم نشر أي قوات أمريكية في أوكرانيا.
 
وأضافت ساكي خلال مؤتمر صحفى، "ليس من مصلحتنا أن نكون فى حرب مع روسيا، لذا لن نرسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا
 
ولفت إلى أن الدبلوماسية تفرض على الولايات المتحدة التواصل مع دول حتى في وجود خلافات معها، ومعارضة قوية وإدانة لأفعالها.
 
وأوضحت أن بلادها تقود الجهود الدولية ضد ما وصفته بالاعتداء الروسي على أوكرانيا. مشددة في الوقت ذاته على أن واشنطن لن ترسل قوات أمريكية للقتال في أوكرانيا.
 
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن تعهد الجمعة، بأن تدافع الولايات المتحدة عن كل الأراضي التابعة لحلف شمال الأطلسي، كما أمر بنشر المزيد من القوات في أوروبا.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه السكرتير الصحفي للرئيس الأوكراني زيلينسكي، سيرغي نيكيفوروف، أن أوكرانيا وروسيا تتشاوران في الوقت الحالي حول مكان وموعد المفاوضات، مشيرا إلى أن أوكرانيا مستعدة للتحدث عن وقف إطلاق النار والسلام.
 
في الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير/شباط الجاري، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.
 
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن العملية تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وأن المدنيين ليسوا في خطر. وتقول موسكو إنها لا تخطط لاحتلال أوكرانيا وإنما نزع سلاح كييف ووقف تهديداتها.
 
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، منوها بأن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف شمال الأطلسي (ناتو)، باءت بالفشل.
 
وأوضح بوتين، أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا، على مدى ثماني سنوات، إلى سوء المعاملة والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook