اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اشتباكات في كييف ومجلس الأمن ينعقد مجددا

 
تجددت الاشتباكات بأسلحة ثقيلة ومتوسطة فجر اليوم الأحد، في الجهتين الشمالية والغربية من العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك في اليوم الرابع من الغزو الروسي للبلاد، فيما سمع دوي انفجارات في مدن أخرى، في وقت أبقت السلطات حظر التجوال ليلا على العاصمة.
 
وشهدت العاصمة كييف الليلة إطلاق رشقات رشاشة، بينما دوت صافرات الإنذار في المدينة أكثر من مرة، وقد أصابت بعض القذائف أبنية في وسط المدينة بالقرب من المجمع الحكومي.
 
وفرضت السلطات في العاصمة حظر تجوال خشية من سمتهم بالعناصر التخريبية، ودعت السكان للإبلاغ عن أي شخص يشتبهون فيه، وإلى ملازمة الملاجئ عند انطلاق صافرات الإنذار.
 
وسمع دوي انفجارات في مدن أوبولون وهوستوميل وبوتشا وبورشياهيفك قرب كييف.
 
وقالت رئيسة بلدية فاسيلكيف الواقعة جنوب غربي العاصمة الأوكرانية كييف في مقطع مصور نُشر على الإنترنت، إن البلدة تعرضت لصواريخ روسية مما أدى إلى اشتعال النيران في منشأة نفطية.
 
من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الأوامر صدرت لكل وحداتها المقاتلة في أوكرانيا بشن هجوم واسع النطاق على جميع المحاور.
 
وقال أوليسكي أريستوفيتش مستشار الرئيس الأوكراني إن هجوم القوات الروسية على كييف لا يحقق تقدما، وإن نحو 3500 جندي روسي سقطوا بين قتيل وجريح منذ بداية الغزو يوم الخميس.
 
يأتي ذلك، فيما يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأحد، اجتماعا لتبني مشروع قرار يُطالب بـ"دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى عقد دورة خاصة" الإثنين تخصّص للنزاع بين روسيا وأوكرانيا.
 
ونادرا ما يتم اللجوء إلى هذه الآلية التي نصت عليها نظم الأمم المتحدة، علما بأنها لا تشمل إمكان لجوء أحد الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن إلى حق النقض (فيتو).
 
وتوقع دبلوماسيون في حديثهم لوكالة فرانس برس أن يحصل النص على أغلبية تزيد عن مئة من أعضاء الأمم المتحدة.
 
وسيكون هذا الاجتماع الرابع لمجلس الأمن منذ، الإثنين الماضي، بشأن النزاع بين روسيا وأوكرانيا.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الحرب ال 3 على الطريق
محمد حسونة - 27/02/2022
رد

تعليقات Facebook