اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

زيلينسكي: الساعات الـ24 المقبلة ستكون "حاسمة"

 
تدخل الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا يومها الخامس، اليوم الإثنين، فيما رجّح دبلوماسيون بدء مفاوضات بين الجانبين، اليوم. ووصف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الساعات الـ24 المقبلة بأنها ستكون "حاسمة"، بحسب متحدث باسم الحكومة البريطانية.
 
وقال زيلينسكي لجونسون إن كييف تسعى إلى تشكيل حلف مضاد للحرب. وأعلن أنه اتفق مع جونسون ورئيس بولندا على خطوات مشتركة إضافية لمواجهة روسيا.
 
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، جو بايدن سيعقد مؤتمرا عبر الهاتف مع حلفاء بلاده وشركائها، اليوم، لمناقشة تطورات الهجوم الروسي على أوكرانيا و"تنسيق رد موحد". ولم يحدد بيان البيت الأبيض الشخصيات المشاركة في هذه المحادثات.
 
وبالأمس، حذرت دول مجموعة السبع - كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة - من أنها ستتخذ "إجراءات أخرى" تضاف إلى العقوبات التي أعلنت سابقا اذا لم توقف روسيا عملياتها العسكرية. وقال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إن المجموعة لم تكن قط أكثر اتحادا "في الدفاع والحفاظ على حرية وسيادة أوكرانيا وجميع الدول".
 
في موازاة ذلك، أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "بوضع قوات الردع التابعة للجيش الروسي في حالة تأهب للقتال"، عازيا هذا القرار الى "التصريحات المعادية الصادرة عن حلف شمال الاطلسي" ومنتقدا العقوبات "غير المشروعة" التي فرضها الغربيون على روسيا في إطار تكثيفهم الضغوط عليه.
 
وتبدأ الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم، مناقشة مشروع قرار يدين غزو روسيا لأوكرانيا.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ولعات
محمد حسونة - 28/02/2022
رد

تعليقات Facebook