اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كيف نستعد للحرب .... !؟

 
الأحداث التي يمر بها العالم حالياً، والمناخ السائد لا يُبشر بخير قادم، وقد كثرت التحليلات والاحتمالات حول امكانية أن تتوسع الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، حيث تشير التقديرات أن الحرب حتى لو انتهت لها ما بعدها، وهي تبشر لاحتمالات تنعكس على العالم أجمع بأسوء المشاهد.
 
ولن نجد في خضم هذه الأحداث من يشير الى حقيقة وقوع حرب بالأفق، لكن ما يمكن لنا قوله على أقل تقدير أننا سنتأثر عاجلاً أم آجلاً بهذه الحرب.
 
وأي كانت التقديرات والتخمينات والتحليلات، لا بد لنا الاستعداد على المستويات النفسية والمادية والفكرية، لذا نضع بين أيديكم أهم الوصايا التي يجب على كل شخص منا العمل بها:
 
مادياً: 
- الحرص على المال وعدم اضاعته فيما لا طائل منه، مع امكانية تحويل المال المحلي الى عملة أجنبية محايدة، أو شراء سبائك ذهبية لسهولة صرفها في أي مكان بالعالم.
- تجهيز البيت بمخزن للمواد الغذائية والماء، لاستخدامها عند الحاجة، وبكميات لا بأس بها مثل المعلبات والتمر والأطعمة المجففة التي لا تفسد بسهولة مع مرور الوقت.
- توفير جهاز راديو وكميات لا بأس بها من البطاريات والمصابيح اليدوية.
- توفير "أكياس للنوم"، مع بعض البطانيات.
 
تدريبات ضرورية:
- تدريبات لياقة بدنية بما في ذلك أفراد العائلة، لتقوية عضلات الجسم، لذا يُنصح بأخذ العائلة بجولات سيراً على الأقدام في أحراش المناطق المجاورة لبيوتنا، والتدرب فيها على اشعال النار في الخلاء والتستر، ومعرفة الاتجاهات واستخراج الماء في الخلاء.
- التدرب على كيفية الاحتماء من الشظايا، كوضع اليدين على الرأس والانبطاح واتخاذ سواتر بالصخور والمداراة بين الحشائش والأشجار.
- التدرب على استخدام السكين وشحذه، لاستخدامات انسانية فقط، كتقطيع الأشياء وتحضير الطعام.
-التدرب على الابتعاد عن كل ترف مؤقتاً، كترويض النفس على الابتعاد عن الهواتف والانترنت، والتدرّب على الحرمان من بعض المأكولات، بعد اجراء فحوصات طبية شاملة.
- التدرب على ارتداء الخوذة والنوم بملابس كاملة.
- تدريب سيدات البيوت على ممارسة بعض تجارب كصنع الخبز منزلياً ومعرفة كيفية تخزينه.
- التدرب على طرق تخزين الطعام بشكل صحيح.
- التدرب على بناء فرن الطين البدائي.
 
والأهم من كل هذا البحث عن دورة اسعافات أولية، وتخزين بعض العقاقير والأدوية، ولمن لديه أمراض مزمنة تخزين كمية كبيرة من الأدوية بتاريخ انتهاء صلاحية بعيد. 
 
ولمن لديه القدرة المادية، عليه أن يعمل على توفير مأوى آمن خارج المنطقة له ولأهل بيته.
 
أما من الناحية الفكرية عليكم قراءة ظروف الشعوب التي مرّت وعايشت الحروب، والبحث عن فيديوهات تشرح كيفية التعامل مع بعض الحروب والكوارث الطبيعية، وبثّ فكرة الطوارئ في البيت، والحديث عن هذا الموضوع عند أفراد العائلة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وله البسمع هلحكي الاشي بخوف بس اخي العزيز لم يصير هيك شي هو الواحد وين بدو يروح اخر متاخر راح انموت يعني بدل متقول هلبرنامج الحكيتو لناس حضرو وحضرو وكل الازم عشان مش عرفين شو بصير الهم صلي علي سيدنا محمد بدل متقلهم الصلاه شم الصلاه ولايمان بلله وليوم الاخر الواحد مش ماخد معه الا الصلاه ولاعمال الصالحه ونشاله ربنا يجيب اليفي الخير الهم امين يا رب
مصطفي من يافا - 03/03/2022
رد
2
لحق شو ناس راح تهرب عبلاد الغرب
يافاوي - 03/03/2022
رد
3
يعني الحرب الحرب والله منا عارف شو بدنا نلحق
من الصين الى اليمن - 03/03/2022
رد
4
الله يجيب اللي فيه الخير كل الاسعار غاليه وبوتين مش قليل
ساميه - 03/03/2022
رد
5
احلى ايشي الحرب برجع كل واحد على اصله رح تصيرو تكلو زيت وزعتر هدا اذا ضل زيت انا ايشي واحد بتمنى انو بلحرب كل السعودية ودول الخليج والاردن ومصر وتركيا ينمحيو كل دولة مطبعا مع اسرئيل تنمحي معها اهم ايشي اصحاب الحطة وعقال يكلوها الخاينين
. - 02/03/2022
رد
6
هو إقتتال من خلال جر روسيا لصراع في أوكرانيا وجدير بأنه سيتبع بين روسيا واوروبا أنسيتم ما هو على مدى قرنين فمنع التحالف الروسي الألماني كان المهمه الرئيسيه فقد فازت المتحده في ٢٠١٤ والان دميتها في كييف المشكله تكمن في أن الطرفين المتنازعين الآن هما شقيقين ثلثي الحكومه الروسيه أصولها أوكرانيه فهما جزء من شعب واحد إن لم تهدأ الأمور سيؤثر ذلك في النفوس لجيلين قادمين بوتين يدرك ذلك تماما وليس هناك من هو اكثر حذرآ منه فصمته حكايه العالم وهدوءه مثير ورغم ما يحدث!!!يمدون أوروبا واوكرانيا بالغاز حتى اللحظه!!!لا إستهانه فهو عميق الفكر ويفعل في اللحظه المناسبه المخيف في الحرب وإن إمتدت فقد قالها منذ أعوام "اذا كان القتال لا مفرآ منه فعليك أن تضرب اولآ"!! وقوله ما الحاجه لنا بعالم ليس به روسيا!! فلا تسبقوا الأحداث لكن وإن نشبت الحرب العالميه الثالثه فتلك كارثه العالم أجمع وستكون عواقبها المعيشيه والماديه والنفسيه والماليه والإقتصاديه تاريخ يوؤرخ في سطور الأولين
يافا عروس البحر - 02/03/2022
رد
1
عروس البحر كلام يستحق المتابعه والاه هو الامان في كل الفوضى
نضال - 03/03/2022
2
المعنى كل الدول مشتركه الله يسترنا
ابو الامير - 03/03/2022
3
حلاته الوضع بعدها
لداوي - 03/03/2022
7
الله يهدي الاحوال
يافا - 02/03/2022
رد
8
يا ناس الله امطعمي مليارات المخلوقات كل يوم خايفين ما يطعمينا
واحد - 02/03/2022
رد
9
انشالله امين يارب اسير حرب ونتريح من هل حيا القرف
يافا - 02/03/2022
رد
10
انشالله امين يارب اسير حرب ونتريح من هل حيا القرف
يافا - 02/03/2022
رد
11
ليش بتخوفو الناس الحرب بعيدة وعندو بهدا الوضع الله معنا لا يضيعنا
جاسم - 02/03/2022
رد
12
انا شايف الحرب علبواب... الله بستر !!!
وصفي - 02/03/2022
رد
13
الفلسطيني لا يهمه يصنع كل شيء يدوي يوجد الكثير من الحمير والخيول وصناعة السيوف
حموده شمري - 02/03/2022
رد
14
الله يبعد عنا الحروب...ويصلح الحال بين نفوس البشر... يا رب الطف بالعباد....!!!؟
عبير - 02/03/2022
رد
15
يلا هي جاي من روسيا يعني ما العرب مخلصين على بعض بدون حرب فش حاجي لحرب روسيا بكفي الحروب الاهليه يعني برائيكم الحرب بدها كم شهر تبداء كيفنا لا بنفدع اروننا ولا اي شيء بنخلص من كل الديون ولمخلفات ههههههههههههههه صلوه اكسبوه الدنيا ول اخره اللي بقع من السماء بتلاقا الارض يعني مرحبا يا حرب بكيفوه اللي بقتلوه بعض هلا بوتن بخلص ع الكل فش حاجي واحد يستنا الثاني الحرب على الابواب كل حياتنا نسمع عن الحرب اجا الزمن شيتنا نعيش حرب عالميه ثالثه ونحكيها لا الجيل الجاي الله اعلم نعيش
يافا يافا - 02/03/2022
رد
16
العرب ما بأثر فيههم الحرب اساسا هم بحرب متواصله منذ الازل
لداوي - 02/03/2022
رد
17
العرب ما بأثر فيههم الحرب اساسا هم بحرب متواصله منذ الازل
لداوي - 02/03/2022
رد
18
الله يستر ان شاء الله خير
يافا - 02/03/2022
رد
19
ايمتان الحرب
يافا - 02/03/2022
رد
20
والله تحنا عنا كمان حرب من زمان يعني ما بتفرق يا يافا48
الرمله المعتيم - 02/03/2022
رد
1
كلام في الصميم عش كانك تعيش ابدا عش بكرامه وامل واعمل لاخرتك كانك تموت غدا نقوي ايماننا بالله طبعا وكله مكتوب بس لازم نتوكل على الله ونحسب لكلشي ما نصير نلوم الدول كله من بعضه والله الحامي بعد الاخذ بالاسباب
ام احمد - 03/03/2022

تعليقات Facebook