اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

موعد حلول الشهر الفضيل فلكياً

 
 
أعلن مرصد "الزعاق" للدراسات الفلكية والجيوفيزيائية في المملكة العربية السعودية، أن يوم السبت 2 إبريل سيكون غرة شهر رمضان وعدته 30 يوما، ليكون يوم الإثنين 2 مايو أول أيام عيد الفطر. وأضاف المركز في تغريدة لرئيسه الدكتور خالد الزعاق عبر "تويتر"، أن العامة يسمون شهر رمضان بالقصير لسرعة مرور أيامه حسيا ويسمون شهر شوال بالطويل.
 
وأوضح أن شهر رمضان الكريم يقع بين أقصر وأطول شهور السنة إحساسا، بين شهر شعبان، والذي يسمونه بالقصير نظرا لشوق الناس لرمضان، وشهر شوال الطويل لأننا نفارق رمضان الغالي على قلوب المسلمين. وأكد أن دوران الأرض حول محورها يعبر عن اليوم، ودوران القمر حول الأرض يعبر عن الشهر، ودوران الأرض حول الشمس يعبر عن السنة.
 
وأشار إلى أن هذا الدوران يسمى بالوقت والزمن ويتم بغاية الدقة، والعرب يسمونها بالسنن وهي سنن كونية لا تتغير ولا تتبدل. وينتظر المسلمون في كل بقاع الأرض قدوم شهر رمضان المبارك لما فيه من خيرات ومحبة وألفة بين الجميع كما تزداد فيه البحث عن الحسنات والتقرب لله سبحانه وتعالى بالعبادات وبالتأكيد أبرزها صيام الشهر الكريم. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ان شاء الله يبقى شهر كريم ووخير على كل المسلمين
نون - 13/03/2022
رد
2
أنشأ الله يتقبل منكم الطاعات رمضان كريم وكل عام وانتم بخير وصحه وسلامه وعافيه تبارك الرحمن الله يبارك فيك
مصطفى أبو غانم الشيخ الرملة - 13/03/2022
رد
3
اللهم إني أسألك بإسمك القوي الرحيم العظيم الشافي الحفيظ الغفار الرزاق والقادر المقتدر أن تفرج الهم والغم عن مدينتنا وتيسر أمور أهلها كبارآ وصغارآ ربي ردهم إليك ردآ جميلآ وبلغهمم شهرك غير فاقدين ولا مفقودين إجعلهم اللهم ممن يرجو رحمتك ويخشى عذابك ومن المتوكلين عليك وحبب فيهم الإحسان والرحمه ونقاء المعامله والقلوب وإجعلهم من الفائزين بغفرانك وأقلهم من الخطايا والهفوات ولا تجعلهم فيه عرضه للبلايا وإشرح فيه صدورهم بإنابه المخبتين وإرحم أمواتهم رحمه واسعه وأسترهم جميعآ فوق الأرض وتحتها ويوم العرض وصل اللهم على حبيبك ونبيك صلاه تامه إلى يوم يبعثون
يافا عروس البحر - 13/03/2022
رد
4
اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
يافا - 13/03/2022
رد

تعليقات Facebook