اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللجنة المحلية للتخطيط والبناء تصادق على الخارطة الهيكلية لمدينتي تل أبيب ويافا

 

صادقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء على الخارطة الهيكلية لمدينتي تل أبيب ويافا، خلال الجلسة التي عقدت يوم أمس في المجلس لابلدي، حيث صوت ضد الإقتراح كل من حزب ميرتس وعير لكولانو، فيما صوت مع القرار بالمصادقة على الخارطة الهيكلية 17 عضواً مقابل 10 أصوات رفض.

في حديث مع السيد عبد القادر سطل رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن قال ليافا 48 "قرار المصادقة معناه أن الخارطة الجديدة ستكون سارية المفعول لغاية 2025 وستقوم اللجنة المحلية بتحويل الخارطة لموافقة اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء".

وأضاف "من المقرر أن تبنى 35000 وحدة سكنية جديدة غالبيتها في الجنوب أي في منطقة يافا، وهذا يعني مزيداً من التهويد والمعاناة لعرب يافا وتجاهل احتياجات المجتمع العربي في المدينة".

يشار إلى أن الخارطة الجديدة لا تحتوي على أي بند لصالح المجتمع العربي، حيث من المقرر أن تعمل اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في يافا على تقديم مئات المعارضات على المخطط، كما وطالبت اللجنة الشعبية أهالي المدينة للمشاركة في تظاهرة ومسيرة يوم الأرض للتعبير عن احتياجات المدينة وتجاهل البلدية لاحتياجات المدينة للسكن والمباني العامة.

وقالت اللجنة الشعبية "نتوجه لأهلنا في يافا إلى مشاركتنا في المسيرة يوم السبت القادم، فمن حقنا أن نضمن استمرار وجودنا في يافا، ومن حقنا أن نبني لنا بيتا في يافا ونضمن مستقبل أطفالنا".

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حق منذ من ايمته يعني في حق لاهل هل البلد ما في محل الا للخسيس والناقص
اس - 27/03/2012
رد

تعليقات Facebook