اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة| الحلقة الأولى من سلسلة شاهد على نكبة يافا

 
مع اقتراب حلول ذكرى النكبة الفلسطينية، يعيد موقع يافا 48 نشر سلسلته المميزة تحت عنوان "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني، والتي تم نشرها قبل عدة أعوام لتوثيق الذاكرة الشفوية خلال سلسلة من اللقاءات الحصرية مع كبار السن من أهالي المدينة الذين عايشوا النكبة الفلسطينية. 
 
وسيقوم الموقع بنشر حلقة يومياً ابتداءً من اليوم، وذلك لما يمثله برنامج "شاهد على نكبة يافا" نقطة هامة في حياة المواطن اليافاوي داخل المدينة وخارجها، وما يعرضه من معلومات غاية في الأهمية، ويهدف الموقع من خلالها لتعريف الجيل الناشئ على حياة أجدادهم. 
 
وفي الحلقة الأولى من السلسلة استمعنا لشهادة الحاج عطا الله زينب "أبو سعدو" من مواليد 1934، وعملية تجميع سكان المدينة في "جيتو" وطريقة التعامل مع السكان وهجرة أهالي المدينة.
 
ويعتبر مشروع "شاهد على نكبة يافا" من أكبر المشاريع التاريخية المصورة، والذي من خلاله نقل لكم موقع يافا 48 صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة بالصوت والصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا عام النكبة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يحميك يا حاج ابو سعدو... وشكرا الك على هذه المعلومات...! انشالله يافا بترجع زي قبل واحسن كمان باذن الله..!
بنت البلد - 14/04/2022
رد
2
الله يطول بعمرك ابو سعده . والله بيسمع القصص تبعون زمان بينجن الواحد . يا خساره على هداك الزمان . الله ينكبهم ويفرجينا فيهم يوم .الي كانو السبب . يا حرام الناس وقتها كانت على البراكه . شو كانو يقلولهم كانو يعملو . خوفوهم وحطو الرعب في قلوبهم .وكان في كتير عرب خوانه .الخوانه كانو يجو لحارات يافا ويقولو اهربو اهربو اليهود وصلت وبيقتلو العرب . كانو يكذبو عليهم .يجو على العجمى يقولو اليهود قتلو كل الناس الي في المنشيه .وهيك نفس الاشي يحكو لاهل المنشيه انو اهل العجمى انقتلو على يد اليهود .وهيك كانو يصدقو ويهربو من البيوت . كله شغل عرب خايينين . طول عمرهها الخيانه عند العرب .
يفاوي - 14/04/2022
رد

تعليقات Facebook