اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

روسيا تسعى للسيطرة على دونباس وجنوب أوكرانيا

 
 
أكدت روسيا أنها تسعى إلى السيطرة على جنوب أوكرانيا ومنطقة دونباس بالكامل، فيما اتهمت الأمم المتحدة أمس موسكو بارتكاب أعمال "قد ترقى إلى جرائم حرب".
 
وقال مسؤول عسكري روسي كبير إنّ "أحد أهداف الجيش الروسي هو بسط سيطرة كاملة على دونباس وجنوب أوكرانيا"، مشيرا إلى "المرحلة الثانية من العملية الخاصة" التي تستهدف، من بين أمور أخرى، "ضمان ممر برّي باتّجاه شبه جزيرة القرم".
 
ومن جانب آخر، أعلنت المنظّمة الدوليّة أمس الجمعة، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، سيلتقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف الأسبوع المقبل بعد محطّة له في موسكو للتشاور مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الحرب في أوكرانيا.
 
وقالت الأمم المتحدة في بيان إن "غوتيريش سيلتقي الخميس المقبل زيلينسكي ووزير خارجيته بعد زيارة له إلى موسكو الثلاثاء".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
سبحان الله الامريكان يقتلون في حروبهم في بيت نام، اليابان ، وافغانستان ، والعراق عجز لسانكم ان تعترفو ايها الامريكان انها جرائمكم يشهد عليها التاريخ . لكن عندما يتعلق بالغير فهو مسموح لكم ان تكونو كلحمل الوديع تباً لكم سياتي يوم لنهايتكم انتم والصهيونية الى مزابل التاريخ ، واكون اول الشامتين بكم يا اعداء الانسانية
كامل المقهور - 24/04/2022
رد
2
سبحان الله الامريكان يقتلون في حروبهم في بيت نام، اليابان ، وافغانستان عجز لسانكم ان تعترفو ايها الامريكان انها جرائم حرب . لكن عندما يتعلق بالغير فهو مسموح لكم تكونو كلحمل الوديع تباً لكم سياتي يوم لنهاية الغطرسة ودفع الثمن من الله عز وجل واكون اول الشامتين بكم يا اعداء الانسانية ….
كامل - 24/04/2022
رد

تعليقات Facebook