اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تقرير حول نشاطات وفعاليات المدرسة الثانوية الشاملة – يافا في الشهر الأخير من الفصل الدراسي الثاني

 


نظمت المدرسة الثانوية الشاملة – يافا خلال الشهر الأخير من الفصل الدراسي الثاني العديد من الفعاليات والنشاطات لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية نوافيكم بها، وببعض الأخبار من خلال التقرير التالي:

*عطاء وإبداع في يوم الأعمال الحسنة

شارك طلاب المدرسة من المرحلتين الإعدادية والثانوية في فعاليات يوم الأعمال الحسنة، وقد تميز هذا اليوم بكم كبير من العطاء والإبداع ، حيث بادر طلاب من الصفوف العاشرة، شاركوا العام الماضي بمشروع "المبادرون الصغار"، لخطوة جميلة وهي تنظيم فعاليات لروضات المدارس الحكومية في يافا، وتغطية تكاليفها من الأرباح التي جنتها الشركة التي أقاموها من خلال المشروع، وقد اشتملت الفعاليات على الألعاب المنتفخة وتلوين الوجوه وتناول الوجبات.

وعن الصفوف السابعة في المدرسة فقد شارك الطلاب بعدة فعاليات مع المربين، حيث قاموا بإعداد أكياس الحلوى لروضات يافا المختلفة، وشارك طلاب آخرون في فعالية إعداد الأشغال اليدوية، ثم تحضير وجبات الفطور بمشاركة أولياء الأمور،كما قام الطلاب ببيع المأكولات المختلفة التي رصد ريعها للمحتاجين والمرضى في يافا.

أما طلاب الصفوف الثامنة فقد شاركوا في هذا اليوم من خلال زراعة الأزهار ونباتات الزينة في أرجاء المدرسة، وتوزيع الحلوى على أطفال الروضات، وتحضير الرزمات المختلفة التي احتوت على مواد غذائية تبرعت بها أسرة المدرسة للمحتاجين، وتوزيع الورود على المسنين والمعلمين والعاملين في المدرسة.

كما شارك طلاب الصفوف التاسعة في يوم الأعمال الطيبة حيث بادر طلاب منهم لفعالية مميزة قاموا من خلالها بطلاء سياج مدخل المدرسة بألوان جميلة بالتعاون مع العاملين في المدرسة، كما وشارك طلاب آخرون من طبقة الصفوف التاسعة في هذا اليوم من خلال فعالية قاموا من خلالها بإرشاد مسنين من المدينة حول استخدام الحاسوب، كما قدمت ضمن هذه الفعالية وجبات الفطور الصحية وعصائر الحمضيات بالتعاون مع طلاب من الصفوف السابعة الذين أشرفوا على إعدادها للضيوف. كما شارك طلاب من الصفوف التاسعة من خلال إعداد الهدايا الرمزية لطاقم المعلمين، وتوزيع الحلوى على الروضات وبيع المأكولات التي قام بتحضيرها أولياء الأمور ورصد ريعها لمساعدة المحتاجين والمرضى.

اختتم يوم الأعمال الحسنة بتكريم مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية تقديرا لهم على ما أبدوه من مسؤولية وتعاون ومساعدة لزملائهم.

الطلاب الذين وزعت عليهم شهادات التقدير: إحياء أبو لاشين -محمود غوطي- شعبان بلحة- سامر كراجة- منتصر الشريف- مصطفى سكسك.

*مسابقة تزيين الصفوف

نظم مجلس الطلاب في المدرسة مسابقة مميزة لتزيين الصفوف في المرحلتين الإعدادية والثانوية، حيث عمّ النشاط وساد جوّ من المنافسة الايجابية بين الطلاب في الشهر الأخير من الفصل الثاني، كانت نتيجتها صفوف غاية في الترتيب والتنسيق مزينة بشتى الموضوعات والزوايا التي جاءت بعد عمل دؤوب ومشترك بين الطلاب والمربين، هذا وقد تجولت لجنة التحكيم بين الصفوف المختلفة في اليوم الأخير من الفصل الثاني لاختيار الفائزين بالمسابقة من جميع الطبقات، وقد جاءت النتائج على النحو التالي:

حصل على المرتبة الأولى: سابع 3 المربية حنان ناصر. ثامن 7 المربية إلهام سكسك، وثامن 1 المربي نعيم أبو لسان. تاسع 7 المربية حنين منصور عازم. العاشر 2 المربية عبيدة بلحة. الحادي عشر 1 المربي فريد حمدان.

حصل على المرتبة الثانية: سابع 2 المربية لينا عازم. ثامن 2 المربية عبير عبد الحي. تاسع 5 المربية خولة أبو نار. العاشر 3 المربي لؤي خير. الحادي عشر 3 المربية سامية سطل.

حصل على المرتبة الثالثة: سابع 6 المربية عفاف كبوب. ثامن 4 المربية سينا حمدان. تاسع 1 المربية سميرة دريعي.

وحسب أعلى عدد من النقاط التي حصل عليها كل صف، فقد حاز على المرتبة الأولى في المرحلة الإعدادية الصفان ثامن 7 وثامن 1، وفي المرحلة الثانوية الصف العاشر 2.

وقد أعرب مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل عن إعجابه وفخره بعمل الطلاب والمربين، وأكد على أهمية روح المنافسة الإيجابية بين الطلاب.


* محاضرات وورشات عمل إحياء لذكرى يوم الأرض

http://www.yaffa48.com/site/online/2012/03/30/shamela%20(1).jpg

قامت المدرسة الثانوية الشاملة، وخلال الأسبوع الأخير من الفصل الثاني، بإحياء ذكرى يوم الأرض، حيث استضافت المحامي أحمد بلحة الذي ألقى محاضرة على مسامع طلاب الصفوف العاشرة، ومرشدات من جمعية صداقة اللواتي قمن بورشات عمل مختلفة لصفوف المرحلة الإعدادية والصفوف الحادية عشرة.

لمزيد من التفاصيل عن الموضوع أنقر هنا: 

*الصف الثامن 7 ومشروع "شبابيك"

يشارك طلاب الصف الثامن 7، خلال العام الدراسي في مشروع تشرف عليه جمعية "شبابيك"، حيث يقومون من خلاله بإعداد مجلة ثنائية اللغة يعبرون فيها عن آرائهم وعن مختلف التجارب التي يمرون بها، وذلك بإشراف مرشدات من الجمعية التي تعمل على تغيير نظرة الإنسان للآخر المختلف من خلال لقاءات مشتركة بين طلاب يهود وفلسطينيين من جانبي الخط الأخضر.ومؤخرا استضاف طلاب الصف الثامن 7 طلابا من المدرسة الديموقراطية المجتمعية في نطاق فعاليات المشروع، وكان اللقاء إيجابيا شارك الطلاب من خلاله بورشات مختلفة هدفت لكسر الآراء المسبقة لدى الطرفين، ولإتاحة الفرصة أمام الطلاب لإعادة صياغة رؤيتهم للطرف الآخر. 

*من أخبارنا في نهاية الفصل الثاني

الطالب مصطفى سيف من الصف الحادي عشر 3 يحصد المرتبة الثانية في مسابقة "فن الحوار والمحادثة باللغة الإنجليزية"

 


شارك الطلاب مصطفى سيف ونور دسوقي ومصطفى سكسك من الصف الحادي عشر فرع علم البيئة والكيمياء مطلع الأسبوع الأخير من الفصل الثاني في المسابقة النهائية لمشروع  "فن الحوار والمحادثة باللغة الإنجليزية"، والتي جرت في متحف تل- أبيب، ومن بين الطلاب الذين شاركوا في المسابقة من مدارس مختلفة في البلاد فاز الطالب مصطفى سيف بالمرتبة الثانية.

وتأتي مشاركة طلاب الحادي عشر 3 في هذه المسابقة ضمن مشروع "فن الحوار والمحادثة باللغة الإنجليزية" والذي بدأ خلال العام الدراسي الحالي وهدف لإثراء الطلاب باللغة الإنجليزية وتنمية مهارات المحادثة والإقناع . هذا وقد رافق الطلاب خلال فعاليات المشروع الأسبوعية مرشد من قبل مجموعة مدارس عمال التي تدير المشروع بالتعاون مع السفارة الأمريكية، ومركزة المشروع المربية صفاء حسونة ومربية الصف المعلمة سامية سطل.

بلدية تل – أبيب يافا توافق على تخصيص ميزانية لحراسة المدرسة في ساعات الليل بعد مساع من قبل مجلس الطلاب ولجنة أولياء الأمور

 بعد سلسلة من الاعتداءات على مبنى المدرسة الثانوية الشاملة، والتي كان آخرها محاولة إحراق بوابة مبنى المرحلة الثانوية، توجه مندوبون عن مجلس الطلاب برفقة الأستاذ محمد قندس ورئيس لجنة الآباء السيد سعيد معشر إلى بلدية تل – أبيب يافا، حيث اجتمعوا بمديرة قسم التربية والتعليم وأعربوا عن استنكارهم و سخطهم الشديد بسبب الاعتداءات المتكررة على حرمة المدرسة، وطالبوا بحل فوري للمشكلة، هذا وقد توجه مندوبو مجلس الطلاب أيضا لمركز الشرطة لتقديم شكوى بصدد الاعتداءات المتكررة على المدرسة والاجتماع بقائد منطقة يفتاح، ولكن لم يتسن لهم لقاءه فقاموا بتوجيه رسالة له طالبوه فيها بالاجتماع بهم في أقرب وقت لإيجاد حل للمشكلة.

وعلى اثر هذا التوجه وبعد تدخل مدير عام البلدية، قامت مديرة قسم التربية والتعليم في اليوم التالي بالاتصال بمدير المدرسة وإعلامه- بعد أن أعربت عن إعجابها بمبادرة مجلس الطلاب ، ومطالبتهم بإيجاد حل للمشكلة، وبشخصية كل واحد منهم- أنه تقرر وضع حراسة ليلية لمبنى المدرسة في ساعات الليل.

وقد توجه مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل لمجلس الطلاب، ورئيس لجنة الآباء بالشكر على مبادرتهم، وأعرب عن فخره واعتزازه بالطلاب الذين مثلوا المدرسة بأحسن صورة، مؤكدا على أنه عندما يتم التعاون وتتحد أيدي الطلاب ولجنة أولياء الأمور والمدرسة لما فيه مصلحة المدرسة، لا بد أن يكون النجاح نتيجة أكيدة لهذا التعاون. 

تعيين الأستاذ محمد  قندس مديرا لمشروع التربية للقمم في المرحلتين الإعدادية والثانوية

تمّ مؤخرا تعيين الأستاذ محمد قندس مديرا لمشروع القمم في المرحلتين الإعدادية والثانوية وذلك من قبل القائمين على المشروع.

جدير بالذكر أن الأستاذ محمد قندس هو خريج المدرسة الثانوية الشاملة- يافا  من العام 2006،وقد حصل على اللقب الأول في الإخراج والسينما عام 2010  من جامعة براندايس  في الولايات المتحدة، ويدرّس موضوع السينما في الثانوية الشاملة.  

تتقدم أسرة المدرسة الثانوية الشاملة – يافا بأجمل التهاني للأستاذ محمد قندس، متمنية له النجاح والتوفيق في وظيفته الجديدة.

عطاء وإبداع في يوم الأعمال الحسنة

الطالب مصطفى سيف من الصف الحادي عشر 3 يحصد المرتبة الثانية في مسابقة "فن الحوار والمحادثة باللغة الإنجليزية"

 

 

*مسابقة تزيين الصفوف

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
احن الى مدرستي. ويرجف قلبي باكيا حزينا على ما مضى.
احن الى مدرستي. ويرجف قلبي باكيا حزينا على ما مضى. - 06/05/2012
رد
2
فلسطين احن الى مدرستي. ويرجف قلبي باكيا حزينا على ما مضى.
معلمة - 29/04/2012
رد

تعليقات Facebook