اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لبيد سيتحول للعيش في منزل جون سلامة المهجّر منذ 1948

انتقل رئيس الحكومة الاسرائيلية الجديد يائير لبيد الذي تم تعيينه اليوم بشكل رسمي للعيش في مبنى فلسطيني، والذي كان قد هجر اهله في عام 1948 والذي تعود ملكيته لرجل الاعمال الفلسطيني جون سلامة صاحب وكالة السيارات الشهيرة جنرال موتورز الأمريكية.
 
وقد بنى جون سلامة منزله في عام 1932 وهو عبارة عن مبنى كبير ذو جودة معمارية استثنائية، كالعديد من المنازل في ذات الحي، الذي يقع حالياً في مدينة القدس بالقرب من السكن الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي في ما يُسمى شارع "بلفور"،حيث سكن فيه هوا وعائلته قبل النكبة، وهُجر منها عام 1948، الى العاصمة اللبنانية بيروت وهو الآن يقع ضمن "أملاك الغائبين".
 
 تم استخدام منزل جون سلامة بعدما هجر من فلسطين كإستراحة لجنود المارينز في عام 1948، واستعمل حديثاً كمنزل لجنود وحرس لبيت رئيس الحكومة المعروف "بلفور".
 
ومن الجدير بذكره أن المنزل يحتوي على علامة تدل على أن حنا سلامة صاحبه الأصلي، حيث أن مدخل المنزل يحتوي على لافتة مكتوب عليها، "فيلا سلامة".
 
وفي نهاية المطاف تحول منزل جون سلامة بيتاً لرئيس الحكومة الجديد يائير لبيد بشكل مؤقت لحين الانتهاء من الترميمات القائمة في قصر رئيس الحكومة في بلفور .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ليش لهلء ساكت عن حقو مع كل الشهره كان باستطاعتو يرجع ويوخد البيت بس اكيد امريكا عوضتو واعطتو حقو
ام محمد - 02/07/2022
رد
2
الله كبير ولا تعليق
ابو الغلبان - 01/07/2022
رد

تعليقات Facebook