اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"يافا وشجون الماضي" الحلقة 6 - جولة في ميناء يافا التاريخي

 
ينشر موقع يافا 48  الحلقة السادسة من سلسلة حلقاته والتي جاءت بعنوان "يافا وشجون الماضي"، والتي نستضيف فيها الريّس عطا الله زينب "أبو سعدو"، ليحدثنا بلهجته اليافاوية وأسلوبه المميز عن حكايات من ماضي مدينة يافا وتاريخها.
 
وفي الحلقة السادسة من السلسلة يُحدثنا الريّس أبو سعدو عن هجرة أهالي مدينة يافا من ميناء يافا عبر المراكب في عام النكبة، كما يحدثنا عن تاريخ الميناء ويشرح لنا سبب تسمية باب البوغاز في الميناء، كما ويصحبنا في جولة داخل الميناء ويعرفنا على مرافقه ومبانيه. 
 
الريّس سعدو زينب من مواليد مدينة يافا عام 1934، وقد عايش جميع أحداث المدينة منذ عام النكبة 1948 وحتى يومنا هذا، وسيروي لنا بالتفاصيل وبأسلوبه الشيّق قصص وروايات عايشها خلال فترة النكبة، وسيحدثنا أيضاً عن مواسم المدينة والمناسبات والأعياد الدينية وغيرها.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الإمتنان والتقدير وخالص الود لكم العاملين معآ موقع يافا ٤٨ بالحدث تأتوننا بالفرح والتهنئات من أرقى وأروع ما ينشر على مواقع التواصل من حلقات الريس سعدو حفظه الله لكم فقره خاصه لأبيات شعريه وما يتخلله الموقع من كتابات وبرقيات تستحق المشاهده تقديرنا الوفي وبخالص الود للسيد الأخ سعيد أبو قاعود على مثابرته دومآ من أجل الجميع وللجميع بوركت جهودك وثبت الله خطاك للفرح دومآ
يافا عروس البحر - 12/07/2022
رد
2
انت تاريخ يمشي على الأرض... ما شاء الله عنك... !
لنا - 08/07/2022
رد
3
حكياتك ما منشبع منها... الله يقويك يا رب......!
امينه - 08/07/2022
رد
4
انا صرت احب يوم الخميس...عشان بستنى حلقتك.... الله يحميك كل حلقه احلى من التانيه... حماك الله ورعاك... !
بنت يافا - 08/07/2022
رد
5
الريس عطأ زينب ابو سعدو
سامي فتح الله سطل - 07/07/2022
رد

تعليقات Facebook