اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

جودة المستشفيات: "شيبا" في المقدمة و"رامبام" بالمرتبة الأخيرة

 
نشرت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، تقرير مؤشرات الجودة في المستشفيات للعام 2021، وأظهر تراجع المؤشرات خلال جائحة فيروس كورونا، فيما كانت هذه المؤشرات قد ارتفعت في السنوات التي سبقت الجائحة.
 
وسُجل التراجع الأكبر في مجال منع تناقل الأمراض المعدية ورصد وتقييم الكآبة بين المسررين في المستشفيات. كذلك سُجل تراجع في مجال الصحة النفسية، وخاصة بما يتعلق بوضع برامج علاجية وتوثيقها.
 
ومنح التقرير علامات للمستشفيات، في إطار دفع الشفافية حيالها. وحل مستشفى "شيبا" لأول مرة في المرتبة الأولى، إلى جانب مستشفى "بيلينسون"، بعد حصولهما على علامة 10.
 
ويليهما مستشفى "هداسا – عين كارم" في القدس، بينما حلّ مستشفى "رامبام" في حيفا في المرتبة الأخيرة بين المستشفيات الكبرى، والذي كانت نسبة الاكتظاظ فيه الأسبوع الحالي 250% في غرفة الطوارئ، الأمر الذي جعل مرضى كثيرين ينتظرون لساعات قبل استقبالهم.
 
وحل مستشفى "برزيلاي" في أشكلون في المرتبة الأولى، بحصوله على العلامة 10، بين المستشفيات المتوسطة، وحل مستشفى "هعيمك" في العفولة في المرتبة الثالثة بحصوله على علامة 9.98. وحل مستشفى "شعاري تسيدك" في القدس بالمرتبة الأخيرة بعد حصوله على علامة 9.83.
 
وبين المستشفيات الصغيرة، جاء مستشفى "معياني هيِشوعا" في المرتبة الأخيرة بحصوله على علامة 9.52، بينما حل مستشفى "بوريا" في طبرية في المرتبة الأولى.
 
وحل مستشفى "شيبا" في المرتبة الأولى بين مستشفيات الصحة النفسية وحصل على علامة 9.92، بينما جاء مستشفى الصحة النفسية في بئير يعقوب في المرتبة الأخيرة. وحل مستشفى "أبربنيل" في المكان الخامس، كما في العام الماضي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بيلينسون وشيبا رقم ( 1 ) وفلفسون من عندي رقم 2 و 4 عشان الي بفوت عهدا المستشفى برجلين بيطلع على اربعة دغري علمقبرة
. - 20/07/2022
رد

تعليقات Facebook