اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

خفض ضريبة المحروقات مطلع آب المقبل وتوقعات بانخفاض سعر البنزين

 
صورة توضيحية - تصوير: jittawit.21 - istock
 
قال موقع "واينت" الإلكتروني اليوم الأربعاء إن وزير المالية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قرر خفض ضريبة المحروقات بنصف شيكل آخر، بدءًا من بداية آب المقبل، ما يعني انخفاض الضريبة التراكمي على ليتر البنزين بشيكل واحد، ويمكن أن ينخفض سعر البنزين في حال لم يتوقف تراجع أسعار النفط في العالم.
 
وخفّضت سلطة الضرائب ضريبة المحروقات بنصف شيكل، في 13 نيسان الماضي، وتقرر أن يسري هذا التخفيض حتى نهاية آب المقبل، ثم جرى تمديده حتى 15 تشرين الثاني المقبل.
 
وكان من المقرر أن يدخل خفض ضريبة المحروقات بنصف شيكل آخر حيز التنفيذ في 10 آب/أغسطس، لكن تقرر الآن دخوله إلى حيز التنفيذ مطلع آب/أغسطس.
 
وتراوح سعر برميل النفط في العالم في الأيام الأخيرة بين 93 دولارًا و106 دولارات، فيما سعره اليوم 99 دولارًا، لكنه يتجه نحو الارتفاع.
 
ويذكر أن أسعار الوقود في البلاد تُحدد بموجب أسعار النفط في العالم ودول حوض البحر الأبيض المتوسط، وهي إلى ذلك مرتبطة بسعر الدولار، علمًا أن الضرائب هي الأكثر تأثيرًا على أسعار الوقود، وتبقى دون تغيير، حتى لو تراجعت الأسعار في مختلف أنحاء العالم.
 
ومنذ مطلع الشهر الحالي، ارتفع سعر ليتر بنزين "أوكتان 95" في مسار الخدمة الذاتية إلى 8.08 شيكل، علما بأن ذلك يتزامن مع موجة من ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة. وتُلزم الخدمة العادية المستهلك بإضافة 21 أغورة على كل ليتر واحد من البنزين عند تعبئة الوقود على يد العاملين في محطات الوقود.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook