اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ضاع الحلم .. 10 من أهالي يافا خسروا بيوت أحلامهم في مشروع مكابي يافا

بعد إبطال المحكمة المركزية في تل ابيب مناقصة تخصيص 10 شقق سكنية ضمن مشروع "مكابي يافا - شقة بسعر مخفّض"، فقدت 10 عائلات يافاوية حلمها بالعثور على موطئ قدم للسكن في مدينة يافا، حيث قررت المحكمة يوم الاثنين الماضي قبول الالتماس الاداري الذي طالب بالغاء فوز العرب بعشر شقق في المشروع، وذلك في القرعة التي أجريت سابقاً في المدينة. 
 
وقد تم تقديم الالتماس في مايو الماضي ضد وزارة البناء والإسكان ، وبلدية تل أبيب - يافا من قبل أنير وميري بار إيلان ، اللذين مثلهما المحاميان إيتامار ميرون وإلهان ميرون، حيث تم تخصيص 32 شقة سكنية ضمن المشروع للسكان المحليين و10 منها فقط للمواطنين العرب، بحجة أن هناك خلل تقني، بالاضافة الى "تمييز متطرف وغير قانوني يقوض المبادئ الأساسية للنظام الديمقراطي" حسب مقدمي الالتماس.
 
ومن جانبه انتقد المحامي جيل جان مور من جمعية الحقوق المدنية قرار المحكمة قائلا: "من النادر أن يتم اتخاذ مثل هذا الإجراء المنظم قبل تبني مثل هذه السياسة. في هذه الحالة ، عقدت البلدية مائدة مستديرة مطولة ، وتم فحص البيانات ، وكتابة التقارير ، وأظهرت هذه التقارير بوضوح أن هناك ما يبرر إعطاء الأفضلية لسكان يافا العرب الذين يعانون من أزمة سكن فريدة من نوعها ، وتهجير، وليس لديهم بدائل معيشية في المدينة لأن يافا هي المركز المجتمعي والتعليمي والديني للمجتمع".
 
وأضاف "تمت مناقضة الالتماس الذي قدمناه قبل سنوات قليلة ، وفي إطاره تم اتخاذ القرار بتخصيص وحدات سكنية من خلال مناقصات مخصصة، حيث أن فرص فوز سكان يافا العرب بهذه الشقق ضئيلة. ويبدو إلغاء المناقصة خطوة متطرفة وغير ضرورية". 
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
امتالك نايمين على الاراجيل اشهد ما حققته لجنة الامناء في فترة بسيطة ولا شنب عمل واحد في المءة من عمل واخلاص متلهم احنا كنا في الاجتماع لتصدي ولكن ابهرنا بكل ما راينا مثبوت وفعل روح نام بدل هذا الكلام الاحباط
الى معقل يافا - 01/08/2022
رد
2
حلمنا بس لجنة الوقف الاسلامي بتقدر اتحققلنا اياه باذن الله تعالى
مؤمنة - 25/07/2022
رد
3
حلم مين وناس نايمين
يافا - 25/07/2022
رد
4
ضاع الحلم العربي الله يضوع إسرائيل يارب العالمين لا إله الا الله محمد رسول الله الله اكبر ولله الحمد النصر قادم قادم
هاني شاكر - 24/07/2022
رد
5
مطعلعطوش تعليقي الي قبل بتحبوش كلمة الحق
. - 24/07/2022
رد
6
انو حلم بالزبط فش محتوى للصفحة وفش حد بحلم، لسه عايشين بأوهام بدهم يبنو للعرب دور ، كلو كزب
يافا - 24/07/2022
رد
7
هاي سياسة التهويد
امعلي - 24/07/2022
رد
8
للاسف هدا مش حلم هدا سراب بيوهموهم دائما وعلى امل انهم بيفكروا انه في حقوق للعرب ولكن احنا كلنا عايشين بحلم لازم نقوم منه بس متى ما عارفين الشباب نايمة وبدها بيوت اعمل وكد زي ما ابوك وجدك عمل وعيشك ببيت يا الله كن للشباب معين
ام محمد - 24/07/2022
رد

تعليقات Facebook