اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

"يافا وشجون الماضي" الحلقة 9 - منتزه الدعدع جنوب حي الجبلية

 
ينشر موقع يافا 48  الحلقة التاسعة من سلسلة حلقاته والتي جاءت بعنوان "يافا وشجون الماضي"، والتي نستضيف فيها الريّس عطا الله زينب "أبو سعدو"، ليحدثنا بلهجته اليافاوية وأسلوبه المميز عن حكايات من ماضي مدينة يافا وتاريخها.
 
وفي الحلقة التاسعة والقبل الأخيرة من السلسلة يصحبنا الريّس أبو سعدو في جولة للتعرف على منتزه الدعدع الواقع جنوب حي الجبلية، ويحدثنا عن سبب تسمية الشاطئ والمنتزه باسم الدعدع، ويحدثنا عما يتذكره عن تاريخ هذه المنطقة. 
 
الريّس سعدو زينب من مواليد مدينة يافا عام 1934، وقد عايش جميع أحداث المدينة منذ عام النكبة 1948 وحتى يومنا هذا، وسيروي لنا بالتفاصيل وبأسلوبه الشيّق قصص وروايات عايشها خلال فترة النكبة، وسيحدثنا أيضاً عن مواسم المدينة والمناسبات والأعياد الدينية وغيرها.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
راقت لنا كلماتك في أواخر ما ذكرت بكل ما تغلفه من مضمون، لو أيقنها جميع من يستمع إليها، لكان الحال مغمور بشعاع خيوط الشمس، وما تحمله السماء من إناره للأرض، رائع ما قدمتموه جل تقديرنا لشخصك ولكل من قام بهذا العمل أظنه صاحب فكر ليوصل العالم أجمع، لكلمه مليئه بالكنز المدفون كلمه في حق مدينتنا يافا الحبيبه، (موطني)، جل التحيات لكم وليافا ٤٨ أبدعتم فأصبتم لما هو أرقى
يافا عروس البحر - 29/07/2022
رد
 3
2
والله ما بنشبع من حكياتك الحلوين... الله يحفظلنا اياك يا غالي على قلوبنا... !
هدى - 28/07/2022
رد
3
حياك الله يا نوارة يافا...حماك الله ورعاك...
بنت البلد - 28/07/2022
رد
4
انت النور كله عمو يا صياد بنحبك كتيييير شكرا يافا ٤٨
يافية - 28/07/2022
رد

تعليقات Facebook