اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

منظمة المعلمين تهدد بالاضراب في المدارس الإعدادية والثانوية

 
هدد ران ايرز، رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، بعدم افتتاح العام الدراسي الجديد، يوم الخميس الموافق 1.9.2022، في المدارس الإعدادية والثانوية.
 
يأتي هذا التهديد بموازاة اعلان نقابة المعلمين " الهستدروت " بقيادة السكرتيرة العامة للنقابة يافا بن دافيد الاضراب في بداية السنة الدراسية الجديدة في الحضانات، البساتين والمدارس الابتدائية، احتجاجا على استجابة وزارة المالية لمطالب النقابة المتعلقة باتفاق الأجور الجديد.
 
وكتب ران ايرز في رسالة وجهها لأعضاء منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية:" وصلنا الى الدقيقة التسعين، واذا لم يتم التوقيع على تفاهمات خلال الأيام القريبة فاننا لن نفتتح العام الدراسي الجديد. أنا أقول ذلك الان، ليس لكم فقط، انما أيضا لوزارة المالية ولمركز الحكم المحلي، كي لا يقول أحد اننا نماطل بالمفاوضات حتى لـ 31 من الشهر الجاري.. ليس لدي هدف لاحداث حالة من التوتر في صفوف المعلمين والاهل، لذا أقول ان الكرة في ملعب وزارة المالية، منذ أكثر من 3 أسابيع ... المسؤولية كلها تقع على عاتق وزارة المالية ".
 
وأوضح ران ايرز " ان الاتفاق الجماعي مع المعلمين انتهى منذ شهر شباط الماضي "، وقال :" في مجرى الأشهر الأخيرة قمنا بمفاوضات مع كل الجهات المختصة بهدوء وبمسؤولية. يتضح لنا الان، بعد مرور أشهر من المفاوضات ان وزارة المالية تعيق التوقيع على التفاهمات وتضع في كل مرة عددا الشروط الجديدة ".
 
واسترسل ايرز يقول: " لا حاجة لاستمرار المفاوضات لان كل التفاهمات التي يتم التوصل لها لا يتم التوقيع عليها ".
 
يشار الى ان منظمة المعلمين تحتج على ظروف عمل المعلمين في أعقاب الخطط التي أدخلتها وزارة التعليم بخصوص امتحانات البجروت، والانتقال الى التعلم خمسة أيام في الأسبوع بدلا من ستة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook