اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اعتبارًا من الأربعاء: محطّة فحوصات PCR جديدة في مطار بن غوريون بتمويل الدولة

 
من المقرر ان يتم اعتبارًا من يوم غد الأربعاء، افتتاح محطّة فحوصات PCR جديدة في مطار بن غوريون بتمويل الدولة. ويمكن إجراء الفحص في المطار (في المرحلة الأولى بين الساعات 08:00-22:00 ولاحقًا  24/7)، مجانًا في قاعة الاستقبال وبعد جمع الحمولة والخروج من الجمارك (مجمّع G ، مواقع 20-21)، مع الهبوط سيتلقّى الوافدون إلى البلاد رسالة شخصية تدعوهم لإجراء الفحص قبل مغادرة المطار.
 
وقالت وزارة الصحة في بيان صادر لها حول هذا القرار : " يستمرّ فيروس كورونا في إنتاج متحوّرات جديدة طوال الوقت. لم ينتهِ خطر فيروس كورونا بعد وهناك احتمال حقيقي لموجة أخرى من الكورونا  والأنفلونزا في الشتاء المقبل. يمكّن فحص الـ PCR، على عكس الأنتيجن، من تشخيص المتحوّر وبالتالي يوصى العائدون من خارج البلاد بإجراء هذا الفحص. ولذلك، توصي وزارة الصحة بأن يقوم العائدون من الخارج بإجراء فحص الـ PCR بعد دخول البلاد في المنطقة المخصّصة لذلك في مطار بن غوريون".
 
واضافت الوزارة : " إجراء الفحص عند العودة إلى البلاد يسمح للمسافر بمعرفة متى أصيب بالعدوى خلال تواجده خارج البلاد، وبهذا يمتنع عن نقل العدوى للآخرين عند عودته، خاصة إذا كان قد عاد من مناطق تعاني من نسبة إصابات مرتفعة آنذاك، كما نشر في موقع وزارة الصحة".
 
وتابع البيان: " أما بالنسبة لفئة الأشخاص المعرّضين للخطر (كبار السن 60+ والذين يعانون من أمراض مزمنة) الذين عادوا من خارج البلاد، فإن أي معلومات حول إصابتهم المحتملة بالعدوى قد تكون حاسمة ومؤثّرة على علاجهم بسرعة أكبر وإعطائهم الدواء الذي يمنع تفاقم وضعهم وينقذ حياتهم".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook