اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لجنة متابعة التعليم تلتقي بمدير المدرسة العربية الثانوية "عتيد" باللد

 


بمناسبة سنة على افتتاح المدرسة العربية الثانوية " عتيد " للتعليم التكنولوجي في اللد إلتقت اللجنة لمتابعة قضايا التعليم مع مدير المدرسة المربي ماهر ابو كشك لتطلع على قضايا المدرسة الملحة وعلى انجازاتها في عامها الاول لتأسيسها .

مدير المدرسة والذي رحب بدوره برئيس اللجنة لمتابعة قضايا التعليم افتتح حديثه بعدد الطلاب الذين سوف يتقدمون هذا الصيف لامتحانات البجروت ,  فأسهب قائلاً سوف يتقدم طلاب الصف العاشر في المدرسة لإجراء امتحان البجروت في موضوع الحاسوب التقني بمعدل وحدة تطبيقية واحدة وفي موضوع امتحان الفيزياء بمعدل وحدة واحدة أيضاً,  كذلك سوف يتقدم عشرة طلاب لإجراء امتحان في موضوع اللغة الانجليزية بمعدل وحدة واحدة وفي موضوع اللغة العبرية بمعدل وحدتين تعليمتين. 

بنظرنا, هذا ما يندرج ضمن رؤيتنا ورسالتنا التعليمية والتي هي  وضع اول اساسات الطريق الى النجاح للعديد من الطلاب العرب الذين ينتمون الى شريحة طلابية كبيرة من أجلهم تمّ افتتاح هذه المدرسة التكنولوجية . ورؤيتنا التربوية هي توفير شهادة تخصص مهنية لخريجي المدرسة أو شهادة بجروت تكنولوجية تضمن لهم مهنة في المستقبل تُؤَمِنُ لهم مصدر رزق شريف وبناء حياة افضل ومشرفة . وذلك عدا عن مساهمتنا ايضاً في رفع نسبة مستحقي شاهدة البجروت في البلد.

اما عن المسارات التعليمية المتوفرة في المدرسة فهي فني حاسوب تطبيقي لطلاب صف العاشر وكهربة سيارات لطلاب صف الحادي عشر. وفي السنة المقبلة سيفتتح مسارات مهنية إضافية   مثل  تصفيف الشعر وتزينه مُعد للطالبات ومسار إدارة حسابات درجة 1 و 2 .  أما عن كهربة السيارات فسيعاد فتحها في حالة توفر ورشة عمل تطبيقية في العام الدراسي المقبل.

اما عن الاجواء التعليمية فأضاف مدير المدرسة قائلاً نعمل بمجموعات عمل طلابية صغيرة, فكل طالب من المدرسة يتلقى القسط الوافي من المتابعة , الرعاية والعمل على تطوير مستواه التعليمي والسلوكي وكل حسب مستواه الشخصي, وبهذا الطريقة وبفضل ايماننا بمسؤوليتنا ورسالتنا التربوية تمكنّا من إعداد هؤلاء الطلاب وتحضيرهم لامتحانات البجروت.
وعن سؤلنا عن التسجيل للمدرسة فقال يمكن لأي طالب يرغب بأن ينخرط في المدرسة ويعتبر نفسه ملائماً وعنده القدرات للتعلم في المدرسة ان يتوجه الينا او يتصل لسكرتارية المدرسة على هاتف 6212740-08 ساعات الاستقبال حتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يحميك يا اغله الناس على قلبي (غازي)
مش موهم - 18/03/2016
رد
2
الله يحميك ياغازي وين ماروحت
مش موهم - 18/03/2016
رد
3
بالنجاح موفقين انشاء الله.
يافيه - 17/04/2012
رد

تعليقات Facebook