اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تقديم لائحة اتهام ضد الصحفية المقدسية لمى غوشة

 
 
قدّمت النيابة العامّة الإسرائيليّة، مساء الإثنين، لائحة اتهام ضدّ الصحافية المقدسية لمى غوشة (30 عاما)، مُطالبة بإبقائها رهن الاعتقال، حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدّها.
 
وزعمت النيابة العامّة أن غوشة نشرت عبر حسابها في “فيسبوك” عبارات تدعم وتتماهى مع منظمات “إرهابية”، وعبارات تدعم حركة “الجهاد الإسلامي”، وتحرّض على العنف.
 
وبحسب لائحة الاتهام، فقد نشرت غوشة عبر فيسبوك محتوى باللغة العربية نال انتشارًا، و”وفّر منصة للآخرين للتعبير عن دعمهم للمحتوى” الذي نشرته.
 
وذكرت لائحة الاتهام أنه بعد يوم من اتفاق وقف إطلاق النار الذي أنهى العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، نشرت غوشة صورة لعدد من أفراد “سرايا القدس”- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وهم ملثمون ويحملون أسلحة، فيما كُتب على الصورة: “مع المقاومين دائمًا وإلى الأبد”.
 
وورد فيها أيضا، أن “غوشة قامت بنشر 4 منشورات بعد استشهاد إبراهيم النابلسي، إذ وصفته بالقدوة والرمز”.
 
وقال نادي الأسير إن سلطات الاحتلال عقدت جلسة محكمة للأسيرة الصحافية غوشة، التي اعتقلت من منزل عائلتها في الرابع من أيلول/ سبتمبر الحالي، بعد مصادرة جهازها الحاسوب، وهاتفها.
 
وأوضح نادي الأسير أنه جرى تمديد اعتقال الصحافية غوشة أربع مرات، علما أنها متزوجة وهي أم لطفلين، كما أنها طالبة دراسات عليا في جامعة بيرزيت.
 
ودعا نشطاء من أجل الأسرى إلى وقفة إسنادية للأسيرة غوشة أمام باب جامعة بيرزيت الرئيسي اليوم الساعة الثالثة ظهرا.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook