اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: مدرسة الزهراء الإبتدائية تحقق نجاحات كبيرة على مستوى تعليم اللغة الإنجليزية

 


لضرورة تدريس اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية أهمية قصوى من عدة جوانب, أهمها تطوير قدرات الطلاب الذهنية ومهاراتهم اللغوية وتمكينهم من التواصل مع الاخرين وللاطلاع على العالم في المجالات المعرفية والعلمية. وبهذا فان طاقم اللغة الانجليزية في مدرسة الزهراء قلب يافا المكون من المعلمات "مشلين زكاك-فانوس" و"احسان سري-ابو شحادة" وبدعم من مدير المدرسة السيد "عمران ابو خيط" الذين وضعوا نصب اعينهم رفع مستوى تعليم اللغة الانجليزية لدى طلاب الزهراء من حيث المنهج، الخطط التعليمية والوسائل الهادفة، منها :

- استخدام التقنيات المعاصرة والاستفادة منها , كالشبكة العنكبوتية ( الانترنت) والاجهزة الالكترونية الاخرى.
- استعمال كتب محوسبة من شركة  ECB (Eric Cohen Books) .
- تحضير مراكز تربوية ومحطات تعليمية منوعة باللغة الانجليزية .
- مشاركة الطلاب في العديد من الفعاليات والالعاب التربوية المختلفة .

وبعد الجهد الذي بذله طاقم اللغة الانجليزية والدعم المستمر للسيد المدير "عمران ابو خيط"  في هذا المجال حققت مدرسة الزهراء سلسلة نجاحات عديدة اهمها :

1- حصلت مدرسة الزهراء على معدل 78 في موضوع اللغة الانجليزية في امتحانات النجاعة والنماء وهذا يعتبر انجاز ممتاز اذا قارناه بالمعدل القطري العام (69) وبمعدل الوسط العربي (65). وفي إطار تقسيم المدارس الى أعشار فإن مدرسة الزهراء موجودة في العُشر التاسع وهذا يعني أن تحصيل المدرسة في اللغة الإنجليزية هو من أفضل 10% من المدارس الموجودة في الدولة.

2- اشتراك طلاب مدرسة الزهراء خلال العام الدراسي 2010-2011 بمسابقة اللغة الانجليزية القطرية التي نظمتها جمعية ابداع لتطوير الثقافة والتعليم في ام الفحم , وقد حصد طلاب الزهراء مراتب متقدمة اذ حاز الطالب محمد بغداد على المرتبة الخامسة من الصفوف السادسة والطالبة هبة عصفور على المرتبة الخامسة من الصفوف الخامسة والطالب أيبك العبدالله على المرتبة الخامسة من الصفوف الرابعة.
   
3- فوز الطالب عمري اشقر بالمرتبة الثالثة في مسابقة اللغة الانجليزية  Spelling)) التي نظمتها جمعية التعليم الى القمم قبل شهر وبذلك يصبح الطالب عمري أول طالب عربي يحصل على مرتبة مرموقة في هذه المسابقة.
   
4- بعد التميز والنجاح في موضوع اللغة الإنجليزية طلبت كلية إعداد المعلمين سمينر هكيبوتسيم  من طاقم اللغة الإنجليزية في مدرسة الزهراء القيام بإرشاد طالبات من الكلية وهذا بتوصية من مفتشة اللغة الانجليزية على أثر النجاح الباهر الذي حققته المدرسة في هذا الموضوع ومواضيع أخرى.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مبروك يا حلوين الف مبروك موفقين انشاء الله.
معلمه - 18/04/2012
رد
2
1 كل الاحترام للطلاب والمدرسات
ام - 18/04/2012
رد

تعليقات Facebook