اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

للمصادقة عليه: الحكومة الإسرائيلية تناقش اتفاق الحدود البحرية الأربعاء

 
توصلت إسرائيل ولبنان إلى اتفاق وصف "بالتاريخي" حول الخط البحري. وسيعقد رئيس الوزراء الاسرائيلي يائير لابيد غدا جلسة للجنة الوزارية لشؤون الأمن القومي (الكابينت)، ثم سيتم عقد جلسة خاصة للحكومة.
 
وقال رئيس الوزراء لابيد: "هذا إنجاز تاريخي سيعزز أمن إسرائيل وسيدخل المليارات إلى الاقتصاد الإسرائيلي وسيضمن الاستقرار على الحدود الشمالية".
 
هذا وكان لابيد قد عرض قبل عدة أيام " مبادئ الاتفاق المقبولة على إسرائيل أمام الكابينت ورفض الطلبات اللبنانية بإدخال تعديلات أخرى عليها".
 
وأوضح بيان عممه مكتب رئيس الوزراء لبيد :" خلال نهاية الأسبوع وعطلة عيد العرش، أجرى الوسيط الأمريكي عاموس هوكشتاين محادثات مكثفة مع لبنان ومع الفريق المفاوض الإسرائيلي بقيادة كل من رئيس هيئة الأمن القومي الدكتور إيال حولاتا ومدير عام وزارة الطاقة ليؤور شيلات ومدير عام وزارة الخارجية ألون أوشبيز. إسرائيل تلقت في الساعات الأخيرة مسودة اتفاق تلبي جميع مطالبها الأمنية والاقتصادية والقانونية، مثلما اوعز به رئيس الوزراء لابيد.
 رئيس الوزراء أوعز لسكرتير الحكومة بعقد جلسة للكابينت تليها جلسة خاصة للحكومة ستبحث تقديم الاتفاق إلى الحكومة للمصادقة عليه وطرحه على الكنيست ".
 
من جانبه، قال الممثل اللبناني في المحادثات بخصوص ترسيم الحدود البحرية، نائب رئيس البرلمان الياس بو صعب:" "لبنان تسلم من واشنطن النسخة النهائية من مسودة اتفاق الحدود البحرية مع إسرائيل"، لافتا الى ان "مسودة اتفاق الحدود البحرية تأخذ في الاعتبار كل المتطلبات اللبنانية "، واضاف قائلا: "اتفاق تاريخي قد يكون وشيكا ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook