اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كييف تحذر من استهداف صاروخي واسع لأراضيها

 
أصدرت هيئة الطوارئ الحكومية الأوكرانية، الثلاثاء، تحذيرات من ضربات صاروخية محتملة عبر أراضي البلاد بأكملها، وأضافت أن هناك تحذيرات من وقوع ضربات صاروخية محتملة تستهدف أراضي البلاد بأكملها.
 
ضربة جديدة تستهدف “بنى تحتية أساسية” في لفيف الأوكرانية
 
استهدف قصف في منطقة لفيف في غرب أوكرانيا منشآت الطاقة، وفق ما أعلن مسؤولون، بعد يومٍ على شن روسيا هجوماً صاروخياً واسعاً على أوكرانيا. وقال حاكم منطقة لفيف ماكسيم كوزتسكي على تليغرام “حتى هذه اللحظة، وقعت ثلاثة انفجارات في منشأتين للطاقة في منطقة لفيف”، بينما أفاد رئيس البلدية أندريه سادوفيي إن الكهرباء انقطعت عن جزء من المدينة الرئيسية في المنطقة وتدعى لفيف أيضاً.
 
صواريخ روسية تضرب مدينة زابوريجيا جنوب أوكرانيا
 
استهدفت الهجمات الصاروخية التي شنتها القوات الروسية، الثلاثاء، مدينة زابوريجيا جنوب أوكرانيا، ما أدى إلى ارتفاع أعداد ضحايا الهجوم الصاروخي الروسي واسع النطاق منذ أمس في جميع أنحاء أوكرانيا إلى 19 قتيلاً.
 
وقال سكرتير مجلس المدينة أناتولي كورتيف إن الصواريخ أصابت مدرسة ومنشأة طبية ومباني سكنية في زابورويجيا، وذكرت خدمة الطوارئ الحكومية أن 12 صاروخاً من طراز إس-300 سقطت على منشآت عامة، ما أدى إلى اندلاع حريق ضخم في المنطقة، ومقتل شخص واحد.
 
الأمم المتحدة تعتبر أن قصف روسيا الإثنين على أوكرانيا “ربما يكون قد انتهك” قانون الحرب
 
قالت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إن القصف الروسي على عدة مناطق أوكرانية الإثنين “قد يمثل انتهاكًا” لقانون الحرب وجرائم حرب إذا تبيّن أن الأهداف المدنية استُهدفت عمدًا.
 
وقالت الناطقة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان رافينا شمسداني للصحافيين في جنيف: “نطلب من روسيا أن تتراجع عن أي تصعيد” للعنف، مضيفة أن استهداف المدنيين والمواقع المدنية عمدًا “يرقى إلى مستوى جريمة الحرب”.
 
مسؤول روسي: روسيا سترد على تدخل الغرب المتزايد في أوكرانيا
 
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله اليوم الثلاثاء إن الدخول في صراع مباشر مع الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ليس في مصلحة موسكو، لكن روسيا سترد على تدخل الغرب المتزايد في الصراع الأوكراني.
 
وقال ريابكوف: “نحذر ونأمل أن يدركوا خطر التصعيد غير المنضبط في واشنطن والعواصم الغربية الأخرى”.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook