اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شبهات حول ضلوع ضابطة اسرائيلية في تسريب معلومات أدت لمقتل رباب أبو صيام

كشف تقرير نشره موقع "واينت" العبري أن شبهات تحوم حول ضلوع ضابطة في الشرطة، في تسريب معلومات قد تكون أدت إلى مقتل السيدة رباب أبو صيام من مدينة اللد، التي قتلت في جريمة إطلاق نار ارتكبت أمام أعين أطفالها في ساحة منزل عائلتها في اللد، نهاية تموز/ يوليو الماضي.
 
وأفاد التقرير بأن الضابطة المشتبه بها خدمت في مركز الشرطة في اللد في قسم التحقيق والاستخبارات، وأبعدت عن عملها في الشهر الماضي، بعد الاشتباه في علاقة حميمة تجمعها بأحد عناصر العصابات الإجرامية في المدينة، وفي أنها قدمت له معلومات استخبارية سرية.
 
وأوضح التقرير أن المشتبه بها خضعت للتحقيق لدى قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة في وزارة القضاء الإسرائيلية ("ماحاش") بسبب ضلوعها في تسريب معلومات اطلعت عليها في إطار عملها كشرطية، لمن وصفه التقرير بـ"مجرم محلي" يدعى عمر، وبحسب التقرير فإن "محتوى التسريب والضرر الناجم عنه ذلك غير معروف بعد".
 
ولفت التقرير إلى أن "المجرم" الذي كان على صلة بالشرطية المشتبه بها، كان قد اعتقل في حزيران/ يونيو 2020 بتهمة الاتجار بالمخدرات، وفي طلب التوقيف المقدم ضده ورد أنه صدر بحقه إدانات سابقة في جرائم تتعلق بالمخدرات والممتلكات.
 
ويتضح أن التحقيق ضد المشتبه بها كان قد بدأ قبل نحو عام، إذ نسب محققو "ماحاش" للمشتبه بها تهمًا بـ"الاحتيال وخيانة الأمانة"، قبل أن يتقرر مؤخرًا في "ماحاش" إغلاق ملف التحقيق ضد المشتبه بها، فيما أخطر المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، بأنه قرر فصلها عن العمل، في ما بدا كأنه تسوية مقابل إغلاق التحقيق ضدها.
 
وخلال جلسة الاستماع التي عُقدت للشرطية المشتبه بها، واجهها المحققون بوثائق تؤكد أنها فحصت داخل أنظمة معلومات الشرطة ملفات تتعلق بـ"المجرم"، عمر، الأمر الذي كان خارج نطاق صلاحياتها، وكذلك الاتصالات المتكررة معه بالرغم من تضارب المصالح، كما واجهها المحققون بأنها قدمت لـ"المجرم" ما تشتبه بأنه استشارات في ملفات ضده كان التحقيق فيها لا يزال جاريًا.
 
واشتبه المحققون بأن الشرطية المشتبه بها كانت قد قدمت للمدعو عمر، إفادات قدمتها نساء مُعنفات أو تعرضن للعنف والتهديد في جهاز الشرطة. 
 
وذكر "واينت" أن المحققين يعملون على التحقق في ما إذا كانت بعض هذه المعلومات تتعلق بالضحية رباب أبو صيام، التي قُتلت في 26 تموز/ يوليو الماضي، بعد أن تلقت سلسلة تهديدات من طليقها.
 
ووفقًا للشبهات فإن "المعلومات المحتملة التي سربتها الشرطية بشأن الضحية أبو صيام، وصلت من المدعو عمر، لوالده، الذي كان على علاقة بعائلة أبو صيام، كما كان على علاقة بطليق رباب" المشتبه بأنه تآمر مع الجناة ودفع لهم مقابل قتلها، وهو معتقل منذ مطلع آب/ أغسطس الماضي.
 
وبحسب التقرير، فإن والد المدعو عمر استغل هذه المعلومات، وتبادلها مقابل 100 ألف شيكل، وقال مسؤول في الشرطة إنه "خلال التحقيق مع الشرطية المشتبه بها، تم ذكر اسم رباب عدة مرات وأدركنا أن المعلومات المتعلقة بها وجدت طريقها خارج جدران مركز الشرطة". كما أكد أفراد عائلة رباب أنهم "شعروا بأن المعلومات المتعلقة بها وصلت إلى زوجها السابق بطريقة أو بأخرى"، وفقًا للتقرير.
 
وفي تعليق على ما ورد في التقرير، قال المسؤولون في "ماحاش" إنه "بعد تحقيق شامل، بما في ذلك تحقيق تحت طائلة التحذير مع الشرطية، وبعد تحليل الأدلة التي ظهرت في مواد التحقيق، لم يتم العثور على أدلة كافية إلى حد اليقين المطلوبة في القضايا الجنائية والتي تؤكد ارتكاب الشرطية مخالفات جنائية بموجب علاقتها بالمواطن".
 
وأضافوا أنه، "من جهة أخرى، أشارت نتائج التحقيق إلى وجود قصور في أداء الشرطية في هذا السياق. تم إرسال المعلومات إلى الجهات المختصة في شرطة إسرائيل وأجري استنادًا إلى هذه المعلوات، التحقيق المذكور في التقرير".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يجب أدعها بالسجن لأنها خانة ألأمانه الموكله أليها..2..لو أنها ضابطه من الوسط العربي لكان من زمان دخلت السجن وشبعت شوربة ملفوف...
ح.ي.ر.ا.ن. - 16/10/2022
رد
2
كلامي من الاساس يعني من لما بدت الظاهره مش الايام هاي يعني لما بقول مش مهم المقصود بهمناش مين ورا كل هادا المشكله من البدايه في الناس اللي انجرفت وراهم والم الامهات والاخوه والابوات الله يعينهم هاي اصعب شغله ومحدش بقدر يحكي فيها
مش مهم - 15/10/2022
رد
3
كل عمليات القتل والأغتيال بئمر الشرطه كل القتله والمجرمين هم أيدي الشرطه والشرطه تحركهم كيف تشاء افهمو حكلي تحكلك جميع قضتيا الأجرام في نهاية التحقيق اغلق الملف لعدم ادله والشرطه تقوم بتوجيه القتله تشكي لمين يلي ابوك القاضي بس انا بقول تشكي لمين يلي ابوك العميل المجرم الشكوه لغير الله مذله اللهم ذل المجرمين والقتله وأسيادهم أمين
اسامه - 15/10/2022
رد
4
الله يرحمها ويصبر اولادها واهلها ، لَوْ أَنَّ أَهْلَ السَّمَاءِ وَأَهْلَ الْأَرْضِ اجْتَمَعُوا عَلَى قَتْلِ مُسْلِمٍ؛ لَكَبَّهَمُ اللَّهُ جَمِيعًا عَلَى وُجُوهِهِمْ فِي النَّارِ!!
نايفه - 14/10/2022
رد
5
هذا مش مستغرب وهذا الي بنقوله صرلنا سنين أنه الشرطة والشاباك وراء كل ما يجري في الوسط العربي. ومش مستغرب أنهم اغلقوا الملف ضد هذه الضابطة واكتفوا باقالتها لأنهم يعرفون أنهم لو تعمقو بالتحقيق ستنكشف أمور أكبر. الشاباك واليمار وراء جرائم القتل افهموا يا عمي افهموا!! والا ماذا يعني أن يقوم ضابط اليمار بتهديد أحد المعتقلين بشبهة المشاركة بجريمة قتل. نص التهديد: (انا ساجعلك تشعر بأقصى ألم عندما يقتل أحد أفراد عائلتك وانت وراء القضبان ) وبالفعل قتل اخوه بعد أقل من شهر بعد التهديد وهو ما زال معتقل بأختصار هنالك عصابات محمية من الاعتقال ومقابل هذه الحماية ينفذون أوامر تأتي مباشرة من أعلى مستويات
اللد - 14/10/2022
رد
6
مهما صار ومش مهم مين الغلطان الا القتل يا كفار يلي ما بتخافوا الله شعب نجس مع حاله ولا واحد غير القتله بنلام بكفي الناس ادور عمبرر قلعطوا العالم بريحتكم
مش مهم.. - 14/10/2022
رد
1
شو يعني مش مهم مين الغلطان؟؟ يعني لما هذه العصابات المتعاونة مع الشاباك تقتل اهلي او أولادي او تحاول قتلي ما بيطلعلي ادافع عن نفسي ؟؟ يعني الدفاع عن النفس أصبح حرام؟؟ فعلا كلامك ينطبق عليه المثل شر البلية ما يضحك
الرملة - 14/10/2022
2
طيب لما يقتل ابنك او اخوك بدنا نشوف شو راح تعمل. يعني يا شاطر ما تحكم على الناس لأنك ما بتعرف الظروف الي خلتهم يوصلو لهذا الوضع.
مستغرب - 14/10/2022

تعليقات Facebook