اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نهائياً: التجمّع وميرتس خارج الكنيست

 
بات من المؤكد أنه ولأول مرة منذ تأسيس حزب " ميرتس " لم يجتز نسبة الحسم، اذ تبين ان الحزب حصل على 3.16% من مجمل الأصوات، وهو أقل من نسبة الحسم البالغة 3.25%.
 
يذكر ان حزب ميرتس خاض الانتخابات لأول مرة في عام 1992، في انتخابات الكنيست الـ 13، اذ حصل الحزب يومها على 12 مقعدا، وكان الحزب شريكا في حكومة رابين. 
 
وينقص حزب ميرتس حوالي 4000 صوت، اذ تبين انه بعد فرز حوالي 95% من المغلفات المزدوجة أن نسبة الأصوات التي حصل عليها الحزب من هذه المغلفات اقل من 3%.
 
وافادت مصادر أن حزب الليكود خسر مقعدا ، حيث أصبح 31 مقعدا ويش عتيد 24 مقعدًا ، والحزب الصهيوني الديني " هتسيونوت هدتيت " بزعامة بتسلئيل سموتريتش وإيتامار بن جبير- ثالث أكبر حزب بـ 14 مقعدًا.
 
ويحظى على الأقل في الوقت الحالي ، " همحنيه همملختي " بقيادة بيني غانتس بـ 12 مقعدًا ، فيما جصل حزب " شاس " على 11 مقعدا ، " يهدوت هتوراة " لديه 8 مقاعد ، والأحزاب الأربعة الأخرى التي تغلبت على نسبة الحسم هي الموحدة مع 5 مقاعد، ويسرائيل بيتينو مع 5 مقاعد، والجبهة والتغيير مع 5 مقاعد، والعمل مع 4 مقاعد.
 
وفي الوقت الحالي ومع مواصلة فرز الاصوات فان هذه الأحزاب لا تجتاز نسبة الحسم : التجمع (3.05٪) وحزب الوزيرة اييلت شاكيد " البيت اليهودي " مع 1.17٪ .
 
هذا ويشار الى أن الجبهة والعربية للتغيير قريبة من خسارة مقعد لصالح ليبرمان بسبب حصولها على أقل من 1 % من الأصوات في  المغلفات المزدوجة .

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
علينا الا نبالغ كثيرا فى تقييم نتائج الانتخابات لانها فى النهاية لاتعنى شيئا .ولنذكر ان عضوية العرب فى الكنيست وفى بعض ااحزاب الصهيونية لم يفد الفلسطينين شيئا .
هشام عبد الرءوف عاشق فلسطين وشعبها العظيم -مصر - 04/11/2022
رد
2
كل الحب والاحترام والتقدير لابن يافا سامي ابو شحادة كان بستاهل اصواتنا لانه صادق ووطني وشريف مثقف قائد حقيقي صاحب مبدأ عنده الشجاعة يواجه الاعلام العنصري بأجوبته الصريحة واللاذعة للعنصرين..حسب رأيي لازم يستمر وأكبر اثبات الإلتفاف الي كان حوليه من الشباب الواعي وكل انسان شريف وطني وصاحب مبدأ الي دعمه
بنت يافا - 03/11/2022
رد
3
كل الاحترام لكل اهل يافا اللد والرمله رجل واحد بقائمه جديده حصد كتير اصوات من هون يبدأ العمل مش بعيده ندخل ١٠ كراسي بعمل واحد للمره الجاي
عوكل - 03/11/2022
رد

تعليقات Facebook