اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

جنون غلاء العقارات - ارتفاع أسعار العقارات في البلاد بنسبة 20%

 
سجّلت أسعار الشقق السكنية والعقارات في البلاد أرقاماً قياسية بارتفاع يُقدر بنسبة 20% منذ بداية العام الجاري، وهي وتيرة ارتفاع عالية جداً مقارنة مع السنوات الماضية، فيما رشّحت المصادر أن تستمر الأسعار بالارتفاع خلال الفترة المقبلة، حيث تعتبر هذه أكبر زيادة على الأسعار تُسجلها العقارات منذ العام 2010.
 
وبحسب المصادر فإن أغلى أسعار الشقق والعقارات هي تلك الواقعة في منطقة يافا وتل أبيب، حيث بلغت نسبة الزيادة فيها 17%، لتصل سعر الشقة السكنية الى 4.1 مليون شيكل.
 
أما القدس فقد سجلت هي الأخرى ارتفاعاً بنسبة 15% ليصل سعر الشقة السكنية فيها الى 2.5 مليون شيكل، فيما سجّلت حيفا ارتفاعاً نسبته 22% ووصل ثمن الشقة السكنية فيها الى 1.4 مليون شيكل.
 
وشهدت مدينة بات يام المجاورة ليافا، فقد قفزت فيها نسبة الأسعار بزيادة وصلت الى 41%، ويصل سعر الشقة السكنية فيها الى 2.54 مليون شيكل.
 
هذا الارتفاع أثّر أيضاً بشكل كبير على سوق تأجير الشقق السكنية والبيوت، وفق ما أظهر "قياس الأسعار للمستهلك"، حيث ارتفعت أسعار الاجارات 5% مقارنة بالأعوام الماضية.
 
وفي مدينة يافا، من المتوقع أن تستمر أسعار العقارات بالارتفاع في أحياء المدينة خلال الفترة القادمة، خاصة في ظل مشاريع التطوير والاسكان التي تقودها الشركات والمؤسسات على اختلافها، حيث تعتبر أسعار العقارات في يافا هي الأغلى على مستوى البلاد.
جنون غلاء العقارات - ارتفاع أسعار العقارات في البلاد بنسبة 20%

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook