اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: بدعوى عدم إحترام مشاعر اليهود - البلدية تحرر مخالفات بقيمة 11 ألف شيكل لصاحب مطعم في يافا

تصوير وتقرير: آدم قطب

علم مراسل موقع يافا 48 أن مفتشي البلدية قاموا الأسبوع الماضي بتحرير عدة مخالفات لأصحاب المحال التجارية الذين لم يلتزموا بـ"قانون إغلاق المتاجر في ذكرى المحرقة"، حيث قال مراسلنا أن مفتشي البلدية قاموا بتحرير عدد من المخالفات لأصحاب المحال التجارية في شوارع المدينة.

وأفاد مراسلنا أن البلدية قامت بتحرير عدد من المخالفات بحق السيد سمير خن صاحب أحد المطاعم في شارع شديروت يروشلايم، وأصرّت على ملاحقته بحجة عدم إلتزامه بقانون إغلاق المحال التجارية بذكرى المحرقة، حيث قام رجال البلدية بتحرير مخالفة بقيمة 5 آلاف شيكل بحقه، وخلال اليوم الثاني كان السيد خن يستضيف أصدقائه وعائلته في المطعم ليتفاجأ بمفتشو البلدية الذين أصرّوا على ملاحقته وقاموا بتحرير مخالفة جديدة له بقيمة 5 آلاف شيكل، حيث فشل السيد خن بإقناعهم بأن متجره مغلق وأنه فقط يستضيف عائلته وأصدقائه.

هذا ولم ينتهي مسلسل الملاحقة من قبل مفتشو البلدية، حيث قاموا بتحرير مخالفتين جديدتين بحقه بقيمة 750 شيكل بحجة أن أحد زبائن المطعم يُدخن والأخرى بقيمة 350 بحجة أن يافطة المحل مخالفة للقانون، ليصل إجمالي المخالفات التي تلقاها السيد سمير خن خلال أيام معدودة إلى 11 ألف شيكل ..!
 
وعلى ما يبدو فإن مفتشي البلدية غضبوا لعدم قيام السيد خن بإغلاق مطعمه لذا استمرت بملاحقته وابتزازه وتحرير المزيد من المخالفات بحقه بطريقة عشوائية، وكأن البلدية تريد من العرب في يافا مشاركة اليهود أحزانهم رغماً عن انفهم وبمخالفة القانون، فلا يوجد قانون في العالم يمنع أصحاب المحلات التجارية من فتح محالهم خلال الأعياد.

وفي لقاء مع السيد سمير خن قال "في يوم ذكرى المحرقة قال لي رجال البلدية أنه يجب إغلاق محلي في الساعة السابعة، وكان لدى زبائن في المطعم فقمت بإغلاق الباب عليهم، إلا أنهم لم يذهبوا وقاموا باستدعاء الشرطة، وحينما فتحت الباب قاموا بتحرير مخالفة لي بقيمة 1000 شيكل، وقالوا لي بسبب أن محلي كان مفتوحاً في هذا اليوم سنقوم بمخالفتك يومياً، فقلت لهم بسبب هذه المخالفة سأقوم بفتح محلي يومياً".

وأضاف السيد خن "في اليوم التالي قمت بفتح محلي بشكل طبيعي فجاء رجال البلدية بمرافقة أكثر من 30 رجل شرطة، وقاموا بتحرير مخالفة جديدة بحقي، ثم دخل إلى المحل أحد المدخنين فقاموا بمخالفته هو الآخر بقيمة 1000 شيكل، ولم ينسوا تحرير مخالفة بحقي بحجة أنه دخل إلى محلي وهو يحمل "سيجارة"، واستمر رجال البلدية في الشارع لأكثر من 4 ساعات وأغلقوه، وكانت المفاجأة أنهم قاموا بمخالفة جميع من مرّ في الشارع بتلك اللحظة".

وتساءل خن "هل يحق لهم أن يعملوا في هذا اليوم ونحن لا؟، فلماذا هذه القوانين تُطبق على العرب في يافا فقط؟، وأنا أشجع الجميع وكل صاحب مصلحة أن يفتح مصلحته ولا يخاف من أحد، فلماذا يُنزل القانون بشاعته بحق عرب يافا ويتم غض الطرف على نفس القانون في أماكن أخرى، فنحن هنا لنجني رزقنا لا لنخالف القانون".

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وين السيد أحمد بلحه ؟؟ ليش ما بنسمع صوته؟؟ شو الحكايه
أمير - 28/04/2012
رد
2
אחמד סוף סוף יש אתר מקצועי שיש לו את האומץ לכתוב כתבה נגד עיירית תל אביב-יפו הצלם והכותב ראויים לשבח
באמת כול הכבוד - 26/04/2012
رد
3
תקדים !!! אין ספק שמה שאחי סמיר עשה הינו תקדים לחופש העיסוק ביפו !! והוא יצר חזון לשנים הבאות שבהם בתי העסק ביפו יתחילו לעסוק כל אחד לפי דתו !!! לכן כל העיר צריכה לעמוד לצידו עם כל הכבוד לעיריית תל אביב יפו היא עיר מעורבת ולא ייתכן שיכריחו מוסלמי לסגור ביום כיפור כשכל בתי העסק של היהודיים יהיו פתוחים ברמדאן או חג המולד !!! בושה גדולה לחולדאי !!!
יפואי גאה - 26/04/2012
رد
4
אבא שלי גיבור
אבא שלי גיבור - 26/04/2012
رد
5
اللد هل لليهود مشاعر ونحن العرب لا يوجد مشاعر لمذا لم يحترمو مشاعرنا فى رمضان وغيره هذا اولا ثانيا هذا الشوءا لا تعنينا بشيء لا من قريب ولا ون بعيد نحن عندنا يوم النكبه ويوم الارض وهم يحاربونا عليها ان لا نذكر ولا نتطامن حتي اصلاً لا يريدوننا الله المستعان
حيران - 26/04/2012
رد
6
יפו כן. ירבו. אומץ. לב. לא. דופק. חשבון. רוצה לחיות. חזקו. אותו. הוא. יצליח. בעני. הוא. גיבור ומודל. לחיקוי. עלה והצלח
אחמד. עבד. רבו - 26/04/2012
رد
7
مخالفه لعمكم انه في مدينه القدس بمحانه يهودا المطاعم والحوانيت لا تغلق أبوابها في ليالي השואה והזיכרון .!!!!!!!!!!
عربي - 25/04/2012
رد
8
ملاحظة اسجلها على الجماهير العربية التكفل بهذه المخالفات لان الاخ الخن كان يمثل بعمله هذا وتحديه الإرادة العربية الحرة نيابة عن اليافيين والعرب.
محمود - 25/04/2012
رد
9
הוא גיבור יש לך אומץ רב אני גאה בך מאוד אני אוהבת אותך מאוד
איה חוני - 25/04/2012
رد
10
ديمقراطيه يقولون للاسف بلد ديمقراطي
יפואי - 25/04/2012
رد
11
العنصرية بدمهم هذه بلدية خولدئي العنصر الكبير. يافا كانت عربية وستظل عربية بس عن راسهم مالنا ومال موتاهم ״ זכרון״
Abu omarrr - 25/04/2012
رد
12
תמיד אמרתי שהם רודפים אותנו אני לא מבין את הגזענות של הערייה מה פתאום הם קונסים עסקים השייכים לערבים ....נכון צריכים לסגור את העסק אבל כנראה הערייה הלכה ראש בראש.... הם אמורים להיות אנשי חוק ולא פושעים או מאפייה
כמאל - 25/04/2012
رد
13
מילה במקומה אחי אתה אמיץ וגדול צריך להיות חכם אני חושב שצריך לערב את חברי המועצה דחוףףףף
מחמד אבו נבות - 25/04/2012
رد
14
يافا واضح العنصرية ؟!!!!! الظاهر انهم حاطين احطاطك
سامي - 25/04/2012
رد

تعليقات Facebook