اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أكثر من 80 طالب من أصول افريقية يلتحقون بمدارس يافا الابتدائية

صورة توضيحية
 
أفاد مراسل يافا 48 نقلاً عن مصادر في بلدية تل أبيب، أنه تم تسجيل أكثر من 80 طالباً من أصول أفريقية منذ بداية العام الدراسي الحالي في مدارس يافا الابتدائية، حيث تم تسجيل معظم هؤلاء الطلاب في مدرسة ابتدائية واحدة في حي العجمي بالمدينة.
 
ووفق المعلومات الواردة، فإن هؤلاء الطلاب كانوا يتعلمون في أطر تعليمية يهودية في تل أبيب وضواحيها، ولسبب غير مُحدد تم تحويل معظمهم الى احدى المدارس بيافا.
 
وفي حديث لموقع يافا 48 مع أحد الأهالي، قال أن سبب تحويل هؤلاء الطلاب الى المدارس العربية في يافا، هو لتعزيز اللغة العربية والانتماء الديني لديهم، كونهم من أصول اسلامية، وبطلب من البلدية تم استيعاب 80 طالب منهم في المرحلة الابتدائية، ومن المتوقع أن يزداد عددهم لاحقاً. 
 
ومن جانبه قال أحد المعلمين في يافا "نحن أمام طلاب رائعين وأخلاقهم عالية جداً، وأهلهم مهتمين جداً بوجودهم في جو عربي اسلامي، لتعزيز الانتماء الديني لديهم، وهذا أحد أبرز أسباب وجودهم في مدرسة عربية بيافا، وعددهم مرشّح للازدياد في الفترة المقبلة".
 
ويرى بعض المراقبين أن الاستعانة بأعداد كبيرة من الطلاب الأفارقة من أبناء اللاجئين والمهاجرين في مدارس يافا، يأتي في اطار تعزيز مكانة هذه المدارس وجبر الفجوة الحاصلة في أعداد الطلاب العرب، وعلى ما يبدو لرفع خطر اغلاق بعض من هذه المدارس لاحقاً، لكن يبقى السؤال، هل الدفع بهؤلاء الطلاب وبهذه الكمية الكبيرة هو فعلاً لتعزيز مكانة هوية الطلاب وانتمائهم؟، أم هو جزء من الحفاظ على هوية المدارس اليهودية في تل ابيب في ظل احتجاج الأهالي على وجودهم ..!. 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اولا ادخال ٦٠ طالب جدد تعلموا بمدارس يهودية هو بسبب الرغبة بتقليص عددهم بالمدارس اليهودية ، وادخال عدد كبير كهذا له ابعاد ، اولا اغلبيتهم لا يعرفون اللغة العربية مما سيؤثر على باقي الطلاب ( الا اذا كان طلابنا انفسهم لا يعرفون القراءة ) وثانيا ، اذا تقرر فتح مدرسة لهم كما فعلوا بتل ابيب ستنقص المدرسة عدد كبير من الطلاب ليكون حجة باغلاق مدرسة ابتدائية اخرى . كيف قبلت مديرة المدرسة استقبال عدد كهذا للمدرسة ؟؟ ولماذا لم يتم ت زيعهم على المدارس ؟
مش مهم - 20/11/2022
رد
2
الامر غير واضح... !!!!؟؟؟؟
طارق - 20/11/2022
رد
3
كان اله فى عون اهل يافا الذن عليهم غرباء فى بلادهم
هشام عبد الرءوف عاشق فلسطين وشعبها العظيم -مصر - 20/11/2022
رد
1
وجعلكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ، إن أكرمكم عند الله أتقاكم. تعليقك ..مش في محله يا صاحب البلد.
إبن الزيتون - 21/11/2022
4
الاحتمال الثاني هو الأرجح حسب رأيي
ام طلال زيوتي - 20/11/2022
رد
5
اهل يافا ميش مخليين حد من شرهم. حتى الاطفال الأفارقة ميش سالمين منهم. بكفي تتمشكلوا على تفاهات. وخلوا المدارس تعرف تعلم.
يافا - 20/11/2022
رد
6
وين المشكلة؟ . شو فيها خليهوم يتعلموا.
يافا ام الغريب - 20/11/2022
رد
7
الصراحه...الأمر مش واضح بالزبط ايش الهدف منو... !!!!!؟؟؟؟
صونيا - 20/11/2022
رد

تعليقات Facebook