اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا - بالصور: رحلة للتعرف على القرى المهجرة شمال البلاد للمرابطين في شد الرحال إلى المسجد الأقصى

  


نظمت مؤسسة البيارق التابعة للحركة الإسلامية صباح أمس الأربعاء رحلة لأهالي يافا المرابطين في رحلات شد الرحال إلى المسجد الأقصى خلال أيام الإثنين من كل أسبوع، حيث انطلقت الحافلة صباح الأربعاء من أمام حديقة العجمي في يافا لزيارة القرى المهجرة في شمالي البلاد والتعرف على معالمها وتاريخها.

وقد نزل المشاركون في أحراش "يوكنعام" لتناول طعام الإفطار، ثم انطلقوا للتعرف على مغارة القوس في الجليل وقرية العرامشة الواقعة على خط الحدود بين لبنان وفلسطين، حيث التقوا بالحاجة "أم محمود" التي تسكن في القرية منذ ولادتها، وحدثتهم عن ما شهدته القرية خلال الحروب والفترات السابقة، كما وتعرفوا على معالم القرية التي أُفرغت من أهلها عام 1948.

بعدها انطلق المشاركون في الرحلة إلى قرية البصّة وتعرفوا على المساجد والكنائس والمقابر فيها، ثم انطلقوا إلى رأس الناقورة ومنها إلى مسار بحري عبر القوارب للتعرف على معالم مدينة عكا وتضاريسها من البحر.

هذا واختتمت الرحلة بمطعم "المبرشم" لصاحبه أبو جواد المبرشم الذي استقبل أهالي المدينة بحفاوة وقام باستضافتهم لتناول وجبة الغداء.

يشار إلى أن مرشد الرحلة كان الحاج أبو حذيفة من الفرديس، فيما كان مرشد الحافلة الحاج أبو أمير أطرش مندوب مؤسسة البيارق في مدينة يافا الذي نظم هذه الرحلة ووعد بتنظيم المزيد من الرحلات التي تهدف للتعرف على القرى المهجرة، وشكر كل من ساهم في هذه اللفتة الطيبة التي من خلالها تم تكريم المرابطين الذين دأبوا لشد الرحال إلى المسجد الأقصى خلال الأعوام الماضية.


  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
מדהים אווווו איזה תמונות מדהימות לא יאומן איזה מקום יפה הם נסעו אני מאחלת שלכולם ילכו למקום שהם היו שם נראה לי מה זה מדהים שם אווו חחחחחחחחחחחחחחח הם צילמו אתם איך הם אוכלים זה מצחיק חחחחחחחחחחחחחחחחחחחחחח :-)
איזה תמונות - 27/04/2012
رد
2
شكرا يا ابو الامير من ام محمد ابو نار وام خالد سكسك الى ابو الامير بارك الله فيك على مجهودك القيم كانت رحلة ممتعة ومفيدة . شكرا
من ام محمد ابو نار وام خالد سكسك - 27/04/2012
رد
3
رحله بارك الله فيهم وجزاءئهم الله بالخير القائمين على هزه الرحله وكانت رحله ممتعه مع الجميع وبارك الله في ابو امير
احمد - 27/04/2012
رد
4
رحله قافله الاقصي الي الشمال شكرا لمؤسسه الاقصي فعلا رحله ممتعه تم التعارف علي معالم كثيره ونتامل علي رحل اخري لتعارف علي الكثر
ام يوسف - 26/04/2012
رد
5
الحمد لله شكرًا لابو امير حقا كانت رحله ممتعه وكانت مليأه بالمعلومت نرجو ان يكون الزيد شكرا
ام محمد - 26/04/2012
رد

تعليقات Facebook