اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حكم بالسجن 10 سنوات على أحد معتقلي الهبة في عكا

 
فرضت المحكمة المركزية في حيفا اليوم، الإثنين، حكما بالسجن الفعلي لعشر سنوات على الشاب أدهم بشير (25 عاما) من مدينة عكا، بعد إدانته بالمشاركة في مهاجمة شخص يهودي يدعى مور جنشفيلي، "بدافع قومي" أثناء الهبة الشعبية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة، في أيار/مايو من العام الماضي.
 
وفرضت المحكمة، بإجماع هيئة مؤلفة من ثلاثة قضاة، غرامة مالية بمبلغ 150 ألف شيكل على بشير، إضافة إلى السجن مع وقف التنفيذ لمدة سنة. وهذا الحكم يعتبر عقوبة جائرة قياسا بأحكام مخففة على يهود أدينوا بالاعتداء على مواطنين عرب في تلك الفترة.
 
وكان بشير قد اعترف في إطار صفقة مع النيابة العامة بتهم منسوبة له، وهي "عمل إرهابي وتخريب في ظروف خطيرة" و"المشاركة في أعمال شغب".
 
وكانت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) قد اعتقلت مئات الشباب العرب من البلاد على خلفية الهبة الشعبية نصرة للقدس والأقصى والشيخ جراح وقطاع غزة، وتنديدا باعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب بحماية الشرطة، في أيار/ مايو 2021.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبنا الله ونعم الوكيل. اكثروا منها حتى يمتليء بها الوعاء ويأذن الله بالنصر
لداوي - 28/11/2022
رد
2
اليهود ما انحكم عليهم ولا شي . بس حرام يلي عم يصير وين كبار البلد وين المسؤولين و و و و و و ووين
ام احمد - 28/11/2022
رد
3
وشو مع قضيه المرحوم الي قتل بدم بارد موسى حسونه الله يرحمو وين العداله
لداوي حزين - 28/11/2022
رد
4
حسبي الله ونعمه الوكيل الله على الظالمين ترونها بعيده ونراها قريبه بإذن الله في يهودي نحبس ؟ اصحوا يا عرب بكفي تقتلوا بعض عم تعملوا شغلهم شوفوا الاعلام على شاب يهودي طعن يهودي صار لهم جمعه خزقين رأسنا في هلموضوع بينما شباب اللي بتنقتل يا دوب بذكروهم في الاخبار مجرد ذكر احنا بالنسبه الهم ارقام ..واذا هذا الشاب من عكا الله يفك اسروا اخذ عقاب هيك عشان يخوفوا بقيه الشباب لو حصلت ظروف من هاي الشكل ما حد يسترجي يتنفس ... بس لكل بدايه نهايه والقضيه الفلسطنيه عايشه ان شاءالله النصر قريب
يافاويه - 28/11/2022
رد
5
واليهود من بات يام انحكم عليهم اكتر ايشي سنة !!!
يافا - 28/11/2022
رد

تعليقات Facebook