اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

توقعات بزيادة مخصصات التأمين الوطني لأكثر من 400 ألف مواطن

 
 
أفادت مصادر اعلامية أن مؤسسة التأمين الوطني ستُعلن قريباً عن زيادة مخصصات الإعاقة لأكثر من 400 ألف شخص في البلاد، حيث من المتوقع أن ترتفع مخصصات بدل الاعاقة للفرد الى حوالي 4054 شيكلاً بدلاً من 3700، ومن المتوقع أيضاً ان ترتفع مخصصات الاعاقة للزوجين والتي تبلغ حاليا 4892 الى 5360 شيكل، الزوجان اللذان لديهما طفل تبلغ مخصصاتهما حاليا 5846 شيكل، سترتفع الى حوالي 6405 شيكل، ومن لديهما طفلان يحصلان اليوم على 6800 شيكل ستزيد مخصصاتهما الى 7405 شيكل.
 
ومن المتوقع أيضاً أن تطرأ زيادة على مخصصات الإعاقة للأطفال والخدمات الخاصة بدلاً من مبلغ 2229 شيكل اليوم الى 2442 شيكل، أي أنه من المتوقع أن تزداد علاوات الاعاقة العامة والأطفال المعاقين والخدمات الخاصة بحوالي 9.55%.
 
ومع ذلك ، فإن المخصصات الأخرى الممنوحة من قبل التأمين الوطني مرتبطة بمؤشر غلاء المعيشة الذي ارتفع أيضًا بنحو 5.2٪ ومن المتوقع أن يرتفع وفقًا لذلك كل من: معاش كبار السن وغيره ، ضمان الدخل ، معاشات الأطفال ، مدفوعات دعم الطفل ، إلخ.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المؤشر الذي سيتم نشره في 12/12/22 هو المؤشر الذي يحدد الزيادة النهائية في وتأثيرها على المخصصات، ومن المتوقع أيضًا أن يتم تمرير البيانات النهائية لغرض احتساب الزيادة في مخصصات الإعاقة وفقًا لمتوسط ​​الرواتب من قبل المكتب المركزي للإحصاء في شهر يناير، وعندها فقط سيتم احتساب معدل التغيير لتحديث المخصصات.
 
وقالت التأمين الوطني "إن الزيادة في مخصصات الإعاقة هي أنباء سارة لأكثر من 400 ألف شخص سيتم ايداع مبلغ مخصصاتهم من قبل التأمين الوطني، وستزداد بشكل كبير بسبب الزيادة في متوسط الأجور، وهذه الزيادة هامة في ظل ارتفاع الأسعار".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook